حداداً على شهداء جنين.. إضراب شامل يعمّ الضفة والمقاومة تتوعد بالرد وتدعو للتصعيد

التصنيفات :
مارس 8, 2023 8:17 ص

عمّ الإضراب الشامل اليوم الأربعاء مختلف المحافظات الفلسطينية في الضفة الغربية حداداً على أرواح شهداء جنين، بينما توعدت الفصائل والقوى الفلسطينية بالرد ودعت لتصعيد المقاومة المسلحة في وجه الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان.

وقد أغلقت المحال التجارية أبوابها، استجابة لدعوات الفصائل الفلسطينية إلى الإضراب، بينما يستعد الفلسطينيون لتشييع الشهداء الذين سقطوا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامها جنين.

ويستعد الفلسطينيون للبدء في مراسم تشييع شهدائهم الستة ظهر اليوم الأربعاء في مخيّم جنين، وفي مخيّم عسكر شرقي نابلس الذي نقُل إليه الليلة الماضية جثمان الشهيد عبد الفتاح خروشة المتهم بمسؤوليته عن تنفيذ هجوم حوارة قبل أكثر من 10 أيام، والذي أدى إلى مقتل اثنين من المستوطنين.

من جهتها، دعت الفصائل الفلسطينية إلى تصعيد المقاومة رداً على جرائم الاحتلال وانتقاماً لدماء شهداء جنين.

ونعت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- الشهيد عبد الفتاح خروشة منفذَ عملية حوارة، ودعت إلى تصعيد المقاومة المسلحة في وجه الاحتلال ومستوطنيه في كل مكان.

بدورها، قالت حركة فتح إنّ 3 من الشهداء ينتمون لذراعها العسكرية (كتائب شهداء الأقصى) وأجهزتها الأمنية.

كما قالت حركة الجهاد الإسلامي إنّ مقاتليها اشتبكوا مع جنود الاحتلال في جنين، وأضافت أنّ رد المقاومة على جرائم الاحتلال لن يتأخر.

وقد شارك مئات الفلسطينيين في مظاهرة وسط مدينة رام الله تنديدا باقتحام قوات الاحتلال الاسرائيلي لمخيم جنين، وردد المشاركون هتافات تدعو للوحدة والانتقام للشهداء.

والشهداء هم: محمد وائل غزاوي (26 عاما)، طارق زياد مصطفى ناطور (27 عاما)، زياد أمين الزرعيني (29 عاما)، عبد الفتاح حسين خروشة (49 عاما)، معتصم ناصر صباغ (22 عاما) ومحمد أحمد سليم خلوف (22 عاما)، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

*المصدر : الجزيرة + وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , ,