الجيش الإسرائيلي يلقي الغاز على مجمّع طبي في رام الله ويصيب عشرات المرضى والطواقم الطبية بحالات اختناق

التصنيفات :
مارس 22, 2023 10:37 ص

اتهمت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، اليوم الأربعاء، الجيش الإسرائيلي بإطلاق قنابل الغاز المسيّل للدموع على مجمّع فلسطين الطبي في رام الله، مما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق.

وقالت الوزيرة في بيان: “قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، باعتداء صارخ على مجمّع فلسطين الطبي، حيث أطلقت عشرات قنابل الغاز المسيّل للدموع وقنابل الصوت بشكل مكثّف ومستمر لأكثر من ساعتين”.

وأضافت: “أُصيب جراء اعتداء الاحتلال عشرات المرضى (بينهم أطفال في الحاضنات) وكوادر عاملة في المجمع بالاختناق والهلع، بينهم العديد بالاختناق الشديد، كما أُصيب عدد من المرضى بأزمة صدرية حادة”.

‎ووجّهت الكيلة مناشدة لكافة المؤسسات الدولية والمؤسسات الحقوقية وحقوق الإنسان واللجنة الدولية للصليب الأحمر بضرورة التحرك العاجل للجم اعتداءات الاحتلال.

وطالبت السلك الدبلوماسي والمؤسسات الدولية بزيارة عاجلة إلى مجمّع فلسطين الطبي للاطلاع على واقع اعتداءات الاحتلال فجر الأربعاء، على المجمّع الطبي.

ولم يصدر حتى الساعة 09:30 من قبل ظهر اليوم أي تعقيب من قبل الجهات الإسرائيلية حول اتهامات الوزيرة الفلسطينية.

وفجر الأربعاء، اقتحم الجيش الإسرائيلي محيط مجمّع فلسطين الطبي (يضم عدداً من المستشفيات)، واعتقل عدداً من المواطنين، وأطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيّل للدموع خلال العملية، بحسب شهود عيان.

وعادة ما ينفّذ الجيش الإسرائيلي عمليات اقتحام في الضفة الغربية لاعتقال فلسطينيين، ينجم عنها اندلاع مواجهات.​​​​​​​

*المصدر: وكالة الأناضول


وسوم :
, , , , , , , , , ,