المقاومة ترد على اعتداءات الاحتلال في “الأقصى” بصواريخ على مستوطنات غلاف غزة

التصنيفات :
أبريل 5, 2023 6:51 ص

قصفت المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة فجر اليوم الأربعاء، المستوطنات المحاذية للقطاع بعدة صواريخ، في وقتٍ شهدت الحدود الشرقية فعاليات “إرباكٍ ليلي”؛ وذلك رداً على اعتداءات شرطة الاحتلال الإسرائيلي، الهمجية بحق المعتكفين داخل المسجد الأقصى المبارك.

وقالت قناة “كان” الإسرائيلية، إن 16 صاروخاً أُطلقت من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف وذلك على 3 دفعات.

وأشارت إلى أنّ صاروخاً سقط بالقرب من أحد المصانع في مستوطنة سديروت، زاعمةً أنّ منظومة القبة الحديدية اعترضت 8 صواريخ، ولم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وفي وقتٍ سابق من الليلة، أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال في بيانٍ له، عن رصد إطلاق 9 صواريخ من غزة على دفعتين، زاعماً أنّ منظومة القبة الحديدية اعترضت 4 منها، وسُمع دويّ صفارات إنذار في مستوطنات الغلاف.

بينما أفاد موقع “حدشوت بتخون سدي” الإسرائيلي ، بإصابة مستوطن بجروح أثناء هروبه نحو الملاجئ في سديروت عقب إطلاق صواريخ من غزة باتجاه مستوطنات الغلاف.

يأتي ذلك بعد ساعات من اقتحام قوات الاحتلال للمصلّى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على المعتكفين بالهراوات وإطلاق قنابل الصوت والغاز السام صوبهم، قبل أن تُخرجهم من داخله بالقوة، وهو ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المصلين.

ومراراً حذّرت فصائل فلسطينية من بينها حركتا “حماس” و”الجهاد” إلى جانب أوساط عربية ودولية، من أنّ التصعيد في المسجد الأقصى والاعتداء على المصلّين فيه، وذبح القرابين خلال عيد “الفصح” العبري، سيؤدي إلى انفجار الأوضاع.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , , , ,