مستوطنون إسرائيليون يقتحمون المسجد الأقصى ويحاولون إدخال قرابين لذبحها

التصنيفات :
أبريل 6, 2023 10:38 ص

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي المسجد الأقصى للمرة الثانية خلال 24 ساعة واعتدت على المصلين فيه، ومكّنت المستوطنين من اقتحامه مرة أخرى اليوم الخميس، في خطوة أدت إلى تأجيج الغضب في الأراضي الفلسطينية، وسط تحذيرات من انفجار الأوضاع.

وبعد ساعات من اقتحام المسجد الأقصى والاعتداء على المعتكفين والمصلّين داخله قبل انتهاء صلاة التراويح، اقتحمت مجموعات من المستوطنين باحات المسجد لليوم الثاني على التوالي.

وقالت مراسلة الجزيرة إنّ المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية. ويأتي ذلك بعد محاولة متطرفين يهود إدخال قرابين لذبحها في باحات الأقصى بمناسبة عيد الفصح اليهودي الذي بدأ أمس الأربعاء ويستمر أسبوعا.

وكانت الشرطة اقتحمت الليلة الماضية باحات المسجد الأقصى أثناء صلاة التراويح حيث اعتدت على المعتكفين، ثم قامت بملاحقة المصلّين والمعتكفين وأفرغت المسجد القبلي منهم بالكامل، قبل أن تنسحب من باحات المسجد في منتصف الليل مع إبقاء وجودها عند الأبواب.

من جهتها، قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينية إنّ قوات الاحتلال اعتقلت العشرات بعد أن اعتقلت في الليلة السابقة نحو 500 إثر اقتحامها المسجد الأقصى بذريعة وجود من وصفتهم بمحرضين مسلحين بالألعاب النارية والحجارة داخله.

شبان فلسطينيون يتظاهرون في غزة للتنديد باقتحام المسجد الأقصى (الفرنسية)

وقد رفعت حوادث الاقتحام الإسرائيلية للمسجد الأقصى منسوب التوتر والغضب في الأراضي الفلسطينية، حيث توسعت المواجهات والمظاهرات.

وخرجت مساء أمس الأربعاء مسيرات غاضبة في الضفة المحتلة والقدس والمدن العربية داخل الخط الأخضر وقطاع غزة تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على المسجد الأقصى.

واندلعت مواجهات في القدس والخليل ونابلس، وتحدث مراسل الجزيرة عن إصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية وداخل الخط الأخضر.

وفي قطاع غزة، انطلقت مسيرات جماهيرية من المساجد عقب صلاة العشاء والتراويح تنديدا بالانتهاكات الإسرائيلية في المسجد الأقصى بعد اعتداء قوات الاحتلال على المصلّين والمرابطين بداخله.

وندّد المشاركون بالصمت العربي والدولي تجاه الانتهاكات الإسرائيلية، وطالبوا بتوفير الحماية وحرية العبادة للمصلّين والمعتكفين داخل المسجد الأقصى خاصة في شهر رمضان المبارك.

*المصدر : الجزيرة


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,