عدوان إسرائيلي على قطاع غزة والمقاومة تتصدّى بالدفاعات الجوية

التصنيفات :
أبريل 7, 2023 6:41 ص

شنّت طائرات الاحتلال منذ مساء الخميس وفجر الجمعة عدة غارات جوية على مناطق متفرقة من قطاع غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية شرقي حي الزيتون، إضافة إلى مرصد للمقاومة شرقي مدينة غزة.

كما شنّت طائرات الاحتلال غارات على موقع للمقاومة جنوبي غزة، واستهدفت أرضاً زراعية شرقي بيت حانون، إضافة إلى أرض زراعية شرقي خان يونس.

أطلقت المقاومة الفلسطينية في غزة رشقات صاروخية نحو مستوطنات غلاف غزة، رداً على العدوان الذي يقوم به، واستهدافه مواقع في القطاع.

وأفادت مصادر فلسطينية بإطلاق صواريخ تجاه مستوطنة أشكلول في غلاف غزة، وأشارت إلى أنّ المقاومة أطلقت العديد من الصواريخ تجاه عسقلان.

كما استهدفت صواريخ المقاومة مستوطنات نيرعام، نتيف هعسرا وكريما المتاخمتين لغزة.

وأعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس أنّ دفاعاتها الجوية تصدّت للطيران الحربي المغير على قطاع غزة.

وفجر الجمعة، قصفت طائرات الاحتلال أرضاً زراعية شرقي محافظة رفح، في ما استهدفت موقع “رعد” في حي التفاح بـ12 صاروخاً وموقع بدر جنوب غرب غزة بـ4 صواريخ وموقع القسطل بدير البلح بـ٦ صواريخ وموقع القادسية بأكثر من 6 صواريخ في خان يونس.

كما قصفت طائرات الاحتلال موقعاً للمقاومة في مخيّم البريج وسط القطاع، عدا عن قصف موقع للمقاومة شرق مدينة غزة بأكثر من ١٢ صاروخاً أوقعت أضراراً كبيرة بمستشفى الدرة والمنازل المحيطة جراء القصف.

واستهدفت طائرات الاحتلال فجراً موقعاً للمقاومة في مدينة دير البلح وآخر جنوب غرب مدينة غزة وموقعاً آخر غرب خان يونس، في ما قصفت أرضاً فارغة على الحدود الفلسطينية – المصرية أكثر من مرة.

وقال إعلام العدو إنّ نطاق الغارات على قطاع غزة الآن هو الأكبر منذ معركة سيف القدس في أيار/مايو 2021.

كما أعلن الجيش الصهيوني أنّه نشر منظومة القبة الحديدية في منطقة “تل أبيب” الكبرى، بعد نشرها في مناطق الجنوب المحتل، وكذلك في مستوطنات الشمال على الحدود مع لبنان.

*المصدر: وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,