الرئيس الإيراني: الأبطال هم أهل غزة والمقاومون في الضفة الغربية وكل فلسطين

التصنيفات :
أبريل 14, 2023 6:48 م

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، اليوم الجمعة، أنّ المقاومة منقطعة النظير للشعب الفلسطيني جديرة بالتقدير من البشرية جمعاء، مشدداً على أنّ “مواجهة الظالمين والانتصار للمظلومين يتجلى اليوم في فلسطين السليبة”.

وأوضح رئيسي، خلال كلمة تاريخية له بمهرجان “الضفة درع القدس” الذي نُظّم في غزة بمناسبة يوم القدس العالمي، أنّ الشعب الفلسطيني يقدّم أعظم صور البطولة؛ “فالمقاومة في فلسطين جديرة بالتقدير من البشرية جمعاء وتزيد الشعب الفلسطيني مكانة”.

وأكد أنّ التطبيع مع الكيان الإسرائيلي “خيانة للشعب الفلسطيني وخيانة لجبهة المقاومة وطعنة في ظهرها وفي ظهر فلسطين”.

وقدم الرئيس الإيراني التحية لـ”قادة المقاومة وعوائل الشهداء والحضور الكريم في غزة، ولشهيد القدس قاسم سليماني، والأمهات والزوجات والأخوات والنساء الغيارات الصابرات والمقاومات في فلسطين”.

وأضاف رئيسي أنّ الإمام الخميني أعلن أنّ القضية الفلسطينية هي القضية الكبرى والأساسية في العالم الإسلامي، وأنّ تحرير القدس هو الهدف الأسمى في العالم الإسلامي.

وأوضح رئيسي أنّه، بعد أكثر من 70 عاما، يجب القول إنّ “الأبطال هم أهل غزة والمقاومون في الضفة الغربية وكل فلسطين”.

وفي سياق كلمته، شدّد الرئيس الإيراني على موقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية، الذي لم يتغير أبداً، منذ اليوم الأول، بشأن دعم القضية الفلسطينية، مشيراً إلى أنّ العالم يشهد تشكّل نظام جديد تتعزز فيه قوى جبهة المقاومة، في مقابل أفول جبهة الأعداء وتراجعها. 

والرئيس الإيراني الحالي يُعد أول مسؤول بهذا المستوى الرفيع يلقي خطاباً في فعاليات يوم القدس العالمي.


وسوم :
, , , , , , , , , ,