“الحركة الأسيرة” تفتتح معرض “نتنفس حرية” في غزة

التصنيفات :
أبريل 24, 2023 7:55 م

افتتحت الحركة الأسيرة، اليوم الإثنين، المعرض الوطني النوعي “نتنفس حرية” في مدينة غزة.

وأوضحت الحركة الأسيرة أنّ المعرض سيستمر حتى السبت المقبل ويشمل زوايا متنوعة ومشاهد حصرية من داخل السجون.

وبيّنت أنّ المعرض يجمع في زواياه أبعاد قضية الأسرى كافة من معاناتهم، وحياتهم، وإنجازاتهم، وتطلعاتهم في أيام معدودات تبرز وتقدّم ما عايشه مئات الآلاف من شعبنا في سجون الاحتلال.

وقالت الحركة الأسيرة في كلمة خلال الافتتاح: “ينطلق معرض “نتنفس حرية” ليجدد ويؤكد أنّ حرية الأسرى أولوية قصوى، ليس بالبيانات وحسب، بل وباستعراض دائم لجوانب قضيتِهم، والتي نجح في عرضها”.

وأضافت: “إنّ معرض “نتنفس حرية” هو إثبات الحضور الفعلي للغائبين خلف القضبان، في الشارع الفلسطيني، فهم من ضحّى، وصبر وصمد، ودفع الثمن سنوات العمر والبعد عن الأهل بما جاوز الأربعين عاما”.

ولفتت إلى أنّ المعرض جمع الكل الوطني جمعاً صادقاً بشكل فعلي وضمن برنامجٍ عملي لقضية جوهرية وهي قضية الأسرى، عبر مشاركة كل المؤسسات الفلسطينية العامة في مجال الأسرى.

وذكرت أنّ المعرض يقدم نموذج محاكاة واقعي عن الحياة خلف الأسوار وما فيها من ألم، وأمل، ومعاناة ومراغمة، بما يساهم في تعزيز مصداقية التفاعل مع الأسرى، ويشجع على التقدم في خطوات تحريرهم.

وأشارت إلى أنّ هذا المعرض يهدف أيضاً لتبليغ رسالة الأسرى الأولى والأخيرة والوحيدة، أنّ الحرية هي المطلب والفريضة، ولا بد من ترجمة نتائج الفعاليات إلى برامج تحريرهم.

*المصدر: وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , ,