الأسير محمد العارضة يتعرّض لممارسات قاسية في عزله ومهدّد بالقتل

التصنيفات :
أبريل 27, 2023 9:02 ص

أفادت مصادر خاصة لقناة الميادين، أمس الأربعاء، أنّ الأسير محمد العارضة، أحد أبطال عملية “انتزاع الحرية” من جلبوع، يخضع لممارسات قاسية جداً في عزله في سجن ريمون.

وأضافت المصادر أنّ إدارة السجون تسعى إلى عزله عن كل شيء حوله، من خلال حرمانه من الزيارات، حيث يتمّ نقله أثناء وقت الزيارة، أو يمنع الأهل من زيارته بزعم أنّهم محظورون أمنيا.

كما أكدت أنّ إدارة السجون “تمنع الأسير عارضة من الكتابة وتصادر جميع مقتنياته من أقلام وأوراق، لمنعه من كتابة أي رسالة، وتجري تفتيشاً دقيقاً بشكل شبه يومي في زنزانته”.

وأشارت المصادر إلى أنّه ممنوع من الاختلاط بأي سجين آخر، وأضافت أنّ الأسير قدّم شكوى لإدارة السجون، لكنّه لم يلقَ أي تجاوب.

وكانت مؤسسة مهجة القدس، قد كشفت، أنّ الأسير المعزول العارضة، يتعرّض للتهديد بالقتل من السجناء الجنائيين الإسرائيليين، ما يشكّل خطراً حقيقياً على حياته.

الجدير بالذكر، أنّ الأسير محمد العارضة من بلدة عرابة في محافظة جنين شمال الضفة المحتلة، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 16/05/2002، وأصدرت محكمة الاحتلال بحقّه حكماً بالسجن المؤبد 3 مرات بالإضافة إلى 20 عاماً أخرى، بتهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، والمشاركة في عمليات للمقاومة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

*المصدر: الميادين نت


وسوم :
, , , , , , , , , ,