الاحتلال يُعدم فلسطيني في سلفيت والمستوطنون يعتدون على المزارعين في الأغوار

التصنيفات :
أبريل 27, 2023 6:12 م
الشهيد أحمد طه

استُشهد شاب فلسطيني، اليوم الخميس، قرب مستوطنة أرئيل شمال الضفة الغربية برصاص قوات الاحتلال بزعم تنفيذ عملية دهس، في ما اعتقل الاحتلال عدداً من الفلسطينيين في القدس ومناطق أخرى بالضفة الغربية.

وذكرت الهيئة العامة للشؤون المدنية الفلسطينية أنّ أحمد طه (39 عاما) قضى برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي قرب مدينة سلفيت. وذكر جيش الاحتلال أنّه قام “بتحييد شخص” بزعم محاولة تنفيذ عملية دهس قرب مفرق جيتي أفيسار العسكري قرب مدينة سلفيت.

وأفاد بيان الجيش أنّه لم تقع إصابات في صفوف جنود الاحتلال.

من جهة أخرى، اعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين خلال عملية دهم وتفتيش في قريتي “كفر نعمة” و “خرباتا”، قضاء مدينة رام الله، بينما اعتقل خامس من قرية “خربة المصباح” غرب المدينة.

وقالت مصادر فلسطينية في جنين إنّ قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيَين اثنين على الحواجز العسكرية عند مداخل المدينة، بينما اعتُقل آخر من حي “باب حطة”، بالبلدة القديمة للقدس المحتلة.

في الأثناء، أُصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين بالاختناق والرضوض جراء قمع قوات الاحتلال مظاهرة لأهالي قرية عين البيضاء في الأغوار الشمالية شرقي الضفة.

وكان الأهالي قد خرجوا في مظاهرة احتجاجاً على اعتداء همجي نفّذته مجموعة من المستوطنين بحماية قوات من جيش الاحتلال اليوم ضد مزارعين فلسطينيين خلال وجودهم في أراضيهم الزراعية في خربة عين الساكوت.

فقد هاجم المستوطنون المزارعين الفلسطينيين وأصابوا 4 منهم بجراح طفيفة ورضوض، كما دمروا نحو 50 دونماً من المحاصيل الزراعية واعتدوا على قطيع من الأبقار والماشية يعود للمزارعين الفلسطينيين.

وأفاد أهالي الخربة بأنّ اعتداءات المستوطنين تأتي في سياق أعمال العربدة والاستفزاز التي يمارسها المستوطنون ضد الأهالي وممتلكاتهم في منطقة الأغوار الشمالية منذ عدة أيام وتهدف إلى تهجير الأهالي ونهب ممتلكاتهم.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا) أنّ الجيش الإسرائيلي يواصل لليوم السادس على التوالي حصار مدينة أريحا (وسط الضفة)، حيث يواصل نصب الحواجز العسكرية على المداخل الرئيسية والفرعية للمدينة.

وأضافت الوكالة أنّ الجيش الإسرائيلي اعتقل 10 مواطنين، أثناء مرورهم على الحواجز العسكرية المقامة على مداخل أريحا.

*المصدر: الجزيرة + وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,