تعتيم “إسرائيلي” حول وضع الشيخ خضر عدنان وتأجيل محاكمته للغد

التصنيفات :
أبريل 29, 2023 11:01 ص

أكدت رندة موسى زوجة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الأسير الشيخ خضر عدنان، اليوم السبت، أنّ هناك تعتيم “إسرائيلي” متعمد على الحالة الصحية للشيخ خضر، منذ أن فقد وعيه وتمّ نقله إلى إحدى مشافي الداخل الفلسطيني المحتل الأسبوع الماضي، مشددة على أنّ الاحتلال يمنع محاميه وأي جهة طبية أو حقوقية للتواصل معه أو الاطلاع على وضعه الصحي.

وأوضحت موسى في تصريح خاص لـ”وكالة فلسطين اليوم الإخبارية”، أنّ قرار تأجيل جلسة البتّ للإفراج عن الأسير خضر عدنان بكفالة ليوم غدٍ الأحد غير مُبرر؛ لكنّه جاء بتوصية خاصة من النيابة العسكرية “الإسرائيلية”، مشيرةً إلى أنّ الجلسة القادمة ستُعقد الساعة الواحدة والنصف من ظهر يوم غد.

وقالت: “بعدما فقد وعيه الأحد الماضي عبر الفيديو كونفرانس أثناء جلسة المحاكمة، وتمّ نقله إلى أحد المشافي التابعة للاحتلال، لم نعرف أي معلومة عن وضعه الصحي، وسط قلق شديد من قِبل عائلتنا والمقربين منه، لا نعلم هل يمكث الآن في المستشفى أم خرج منها أم هو حي أم لا؟”.

وأشارت موسى إلى أنّ ضبابية وتعتيم الاحتلال على الوضع الصحي للشيخ خضر ومنع محاميه وعائلته والمنظمات الحقوقية والطبية للتواصل معه، حتى لا تُنقل صورة تفاقم وضعه الصحي عبر الإعلام، مضيفة: “تغييب زوجي أمر ممنهج ومخطَّط له، حتى لا نعلم ما يحصل معه وما يجري له في هذه الأثناء، وتبقى أسرته في قلق شديد على وضعه الصحي”.

ويواصل الأسير الشيخ خضر عدنان، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ(84) على التوالي؛ رفضاً لاعتقاله التعسفي في سجون الاحتلال، وسط تحذيرات من استشهاده بأي لحظة؛ بسبب تفاقم خطورة وضعه الصحي.

وأجّلت محكمة الاحتلال جلسة محاكمته التي كانت مقررة يوم الخميس الماضي إلى يوم غدٍ الأحد، وفق ما أعلن محاميه مجدي الخطيب.

جدير ذكره أنّ الاحتلال “الإسرائيلي” يمنع، منظمة الصليب الأحمر والمؤسسات الحقوقية من زيارة الشيخ خضر عدنان والاطلاع على وضعه الصحي وظروف اعتقاله.

*المصدر: فلسطين اليوم


وسوم :
, , , , , , , , , ,