الاحتلال يغتال 3 قسّاميين في عملية عسكرية بنابلس

التصنيفات :
مايو 4, 2023 6:59 ص

استشهد ثلاثة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي حاصرت منزلاً في البلدة القديمة بنابلس، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين ودفع تعزيزات عسكرية في المكان ومحيطه.

وأكدت وزارة الصحة، في بيان مقتضب ارتقاء ثلاثة شهداء برصاص الاحتلال في البلدة القديمة، مشيرةً إلى أنّ اثنين منهم تشوهت ملامحهما بالكامل جراء كثافة إطلاق النار عليهم، ما يصعب معه التعرف على هوياتهم.

في حين قال “الهلال الأحمر” الفلسطيني إنّ حصيلة اقتحام نابلس صباح اليوم: 3 شهداء نُقلوا إلى مستشفى رفيديا، و4 إصابات بالرصاص الحي، و10 جراء السقوط، و152 حالة اختناق من بينهم طلاب مدارس.

وكانت قوة إسرائيلية خاصة اقتحت في ساعة مبكرة من صباح اليوم حارة الياسمينة بالبلدة القديمة في نابلس وحاصرت أحد المنازل هناك، ما أدى لاندلاع اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين.

وعلى إثره دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى المكان المحاصر من عدة محاور في البلدة القديمة.

ونُقل عن شهود عيان أنّه سُمع دوي انفجارات وأصوات رصاص، وتصاعدت أعمدة الدخان من منزل في البلدة القديمة، مشيرين إلى أنّ الاحتلال استهدف المنزل الذي كان يتواجد به الشبّان بصاروخ من نوع “أنيرجا”.

ومنعت قوات الاحتلال خلال فترة الاقتحام، طواقم الإسعاف من الوصول إلى المصابين، في ما أعلنت مديرية التربية والتعليم في نابلس تأخير الدوام المدرسي نظراً للأوضاع الراهنة في المدينة وحفاظاً على سلامة التلامذة.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أنّ قواته اغتالت منفّذي عملية الأغوار التي أدت لمقتل ثلاثة مستوطِنات الشهر الماضي، بالإضافة إلى فلسطيني آخر كان برفقتهم في المنزل المحاصر بالبلدة القديمة ووصفه بـ”أحد كبار مساعدي” الشهيدين.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أنّ المنفّذين اللذين تمّ اغتيالهما هما حسن كتناني ومعاذ المصري، وينتميان إلى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، كما تمّت تصفية مساعد آخر خلال العملية.

وتزامناً مع ما جرى في حارة الياسمينة، اندلعت مواجهات مع الاحتلال في البلدة القديمة، وأسقط مقاومون طائرة مسيّرة للاحتلال بعد استهدافها في الأجواء، كما ألقوا قنابل محلية الصنع تجاه القوات المتواجدة بالبلدة، تبعاً لمصادر محلية.

*المصدر: وكالة سند + الجزيرة


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,