المقاومة تعلن قبولها وقف إطلاق النار وهذه أبرز بنود الاتفاق

التصنيفات :
مايو 14, 2023 10:48 ص

يسود الهدوء قطاع غزة بعدما دخل اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وذلك بعد 5 أيام من العدوان الإسرائيلي على القطاع، استُشهد خلالها 33 فلسطينياً وأُصيب العشرات، في حين أعلنت سلطات الاحتلال مقتل إسرائيليين اثنين.

وخرجت في قطاع غزة مسيرات عفوية في مناطق متفرقة من القطاع احتفالا بإعلان اتفاق التهدئة، وردد المحتفلون التكبيرات وشعارات تشيد بالمقاومة الفلسطينية.

ومع ذلك، فقد قالت مصادر إنّ الجيش الإسرائيلي قصف مرصداً تابعاً للمقاومة الفلسطينية شرق مدينة غزة، رغم سريان وقف إطلاق النار.

وتضمنت الصيغة الجديدة لوقف إطلاق النار بين المقاومة الفلسطينية وجيش الاحتلال الإسرائيلي بنوداً نصّت على وقف استهداف المدنيين، وهدم المنازل، واستهداف الأفراد.

وجاء في نص الاتفاق -كما نشرته وكالة رويترز- أنّه “بناءً على موافقة الطرفين، تعلن مصر وقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم”.

وأضاف: “بناءً على ذلك، يتمّ الالتزام باتفاق وقف إطلاق النار الذي يشمل وقف استهداف المدنيين وهدم المنازل، وأيضاً استهداف الأفراد؛ وذلك فور البدء في تنفيذ وقف إطلاق النار”.

واختُتم نص الاتفاق بقول: “تحثّ مصر الطرفين على تطبيق الاتفاق وتعمل على متابعة ذلك بالتواصل معهما”.

*المصدر: الجزيرة + وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , , ,