الاحتلال يقتحم مخيّمات الضفة ويعتقل مواطنين في “عقبة جبر”

التصنيفات :
مايو 16, 2023 7:43 ص
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس في الضفة الغربية في 14 أيار/مايو الجاري (AFP)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي سلسلة اقتحامات في الضفة الغربية شملت بلدة كفر قدوم شرق قلقيلية، ومخيّم الدهيشة في بيت لحم، ومخيّم عقبة جبر في أريحا حيث اعتقلت 6 أفراد من عائلة واحدة، وتصدّى المقاومون لقوات الاحتلال بإطلاق النار عليها.

واقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الثلاثاء، مخيّم عقبة جبر جنوب أريحا شرق الضفة الغربية، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة، ومحاصرة أحد المنازل في المخيّم، ما أدى إلى إصابة مواطن بجروح ومنع طواقم الإسعاف من الوصول إليه.

ونشرت قوات الاحتلال قناصة في عدة بنايات خلال اقتحام مخيّم عقبة جبر تزامناً مع حصار أحد المنازل، قبل أن تعتقل 6 مواطنين، وتنسحب من المنطقة.

كما اقتحمت القوات الإسرائيلية بلدة العيسوية في القدس المحتلة وشنّت حملة اعتقالات، كذلك اعتقلت الشاب محمد وليد أبو عواد عقب اقتحام منزله في بلدة ترمسعيّا برام الله.

وأفادت مواقع فلسطينيةـ أمس الإثنين، باستشهاد الشاب صالح صبره من جرّاء إصابته برصاص قوات الاحتلال أثناء محاولتها  اقتحام مخيّم عسكر شرقي مدينة نابلس.

وقامت قوات الاحتلال باقتحام بلدة “بيت كاحل” شمالي غربي مدينة الخليل في الضفة الغربية، ليتصدى لها الشبان الفلسطينيون وتندلع مواجهات معها، كذلك اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم “عقبة جبر” في مدينة أريحا قبل أيام ومنطقة “السيلة الحارثية” غربي مدينة جنين، واعتقلت شابين من منزلهما.

*المصدر: الميادين نت


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,