عائلة الأسير وليد دقة تحمّل الاحتلال مسؤولية تدهور صحته وتطالب بالإفراج الفوري عنه

التصنيفات :
مايو 25, 2023 3:28 م

أصدرت عائلة الأسير وليد دقة، وحملة إطلاق سراحه بيانا، اليوم الخميس، حول إعادة الأسير وليد دقة إلى “عيادة” سجن الرملة ومطلب الإفراج الفوري عنه، جاء فيه:

“في خطوة مفاجئة ومستهجنة، أعادت سلطة السجون ظهر اليوم الأسير وليد دقة من مستشفى “أساف هاروفيه” إلى “عيادة” سجن الرملة. وقد خضع وليد خلال الأيام الثلاثة الماضية لفحوصات عديدة بعد أن تدهورت حالته الصحية نتيجة لمضاعفات عملية الاستئصال في رئته اليمنى. وبالإضافة إلى محاولات تخفيف الاختناق التنفسي الشديد جدا، والتلوث، أُجريت لوليد عملية قسطرة جرّاء قصور ملحوظ في عضلة القلب. وقد أُعيد إلى “عيادة” سجن الرملة مع توصية بإبقاء المراقبة الحثيثة عليه على مدار الساعة”.

وفي هذا السياق، تؤكد العائلة والحملة مطلبها الوحيد، وهو “الإطلاق الفوري لسراح الأسير وليد دقة حتى يتمكن من تلقي العلاج دون قيد، وعدم المماطلة في المسار القضائي مثلما حدث في محكمة يوم أمس الأربعاء. وتحمّل سلطة السجون المسؤولية التامة عن حياته في ظل عدم توفر أي بيئة علاجية لمرض السرطان النادر الذي يعاني منه”.  

واختتم البيان بالدعوات بالشفاء والحياة والحرية لوليد دقة ولكافة الأسرى.

وكان رئيس الشبكة العالمية للدفاع عن الشعب الفلسطيني، محمد صفا، قد أدلى بتصريح لإذاعة صوت الشعب، اليوم الخميس، أعلن فيه عن “تدهور خطير طرأ على صحة الأسير المفكّر وليد دقة، ويتطلب تحركاً ضاغطاً وعدم الانتظار لنستقبل أسرانا شهداء، فكل شهر أو شهرين يستشهد أسير مريض في سجون الاحتلال، ولذا يجب على الحركة الأسيرة والسلطة الفلسطينية وأيضا الفصائل أن يتحركوا سريعاً وأن يجنّدوا محامين للبدء بالتحرك باتجاه المحاكم الأوروبية”.

#الحرية_لوليد_دقة

‏#Free_Walid_Daqqah


وسوم :
, , , , , , , , ,