الاحتلال يختبر منظومة “القبة الحديدية البحرية”

التصنيفات :
مايو 29, 2023 2:41 م
“تل أبيب”: القبة الحديدية البحرية تحاكي تهديدات حالية ومستقبلية (رويترز)

قالت وزارة الدفاع الإسرائيلية في بيان، اليوم الاثنين، إنّها أجرت تجارب لمنظومة “القبة الحديدية البحرية” تحاكي تهديدات حالية ومستقبلية.

وذكر البيان المشترك، مع قيادة جيش الاحتلال، أنّ مديرية تطوير الأسلحة والبنية التحتية التكنولوجية بالوزارة، وسلاح البحرية التابع للجيش وشركة “رافائيل”، استكملوا بنجاح سلسلة تجارب بمشاركة أنظمة متعددة لطبقات الدفاع المختلفة، بينها منظومة القبة الواقية للدفاع الجوي من البحر أو “القبة الحديدية البحرية”.

وأفاد بأنّ هذه القبة البحرية “تعاملت بنجاح مع التهديدات المتقدمة على البنى التحتية والأصول الإستراتيجية في المياه الاقتصادية لـ”إسرائيل””.

وأشار البيان إلى أنّ التجربة شملت “منظومة القبة الواقية بنسختها البحرية من سفينة ماغين ساعر 6 أمام تشكيلة متنوعة من التهديدات المتقدمة”.

وأضاف: “تمّ خلال سلسلة التجارب اختبار عدة سيناريوهات تحاكي التهديدات القائمة حالياً والمستقبلية التي قد تتعامل معها السفن الدفاعية خلال المواجهة، مثل: القذائف الصاروخية، الصواريخ الجوالة والطائرات بدون طيار”.

و”القبة الحديدية” منظومة دفاع جوي بالصواريخ ذات قواعد متحركة، طورتها شركة “رفائيل” الإسرائيلية لأنظمة الدفاع بالتعاون مع الجيش الأميركي.​​​​​​​

*المصدر : الجزيرة + وكالات


وسوم :
, , , , , , , ,