5 شهداء من “القيادة العامة” بقصف إسرائيلي عند الحدود اللبنانية – السورية

التصنيفات :
مايو 31, 2023 10:04 ص

استشهد خمسة من عناصر الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة، فجر اليوم الأربعاء، بفعل غارة إسرائيلية عند الحدود اللبنانية السورية.

وأفاد عضو اللجنة المركزية في الجبهة لشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة بدر أحمد جبريل، وفق متابعة بأنّ “العدو الصهيوني قام فجر اليوم  بغارة جوية استهدفت أحد مواقع فدائي الجبهة في لبنان (قوسايا)”.

وأوضح أنّ الغارة “أسفرت عن وقوع خمسة شهداء وعدد من الجرحى، إضافة لخسائر مادية “.

وحمّلت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة في بيان، الاحتلال، المسؤولية عن الغارة الجوية التي استهدفت أحد مواقع الجبهة في لبنان.

وقالت الجبهة: “في محاولة لترميم صورة ردعه التي بدأت بالتآكل أقدم العدو الإسرائيلي على شن غارة جوية على موقع للجبهة (قوسايا) في لبنان والتي أدت إلى استشهاد خمسة من رفاقنا”.

وذكرت الجبهة أنّ الشهداء هم:” عماد أحمد الحاج قدور، خالد أحمد الحامش، شادي محمد البوش، وسيم إسماعيل خليل، محمد عصام نمر”. 
  
وأضافت: “يحاول العدو واهماً عبر توسيع دائرة عدوانه أن يرمم من صورة ردعه التي تآكلت بفعل تضحيات شعبنا وبطولاته والتي كان آخرها معركة ثأر الأحرار”.

وشددت الجبهة على أنّ “الحرب التي يخوضها محور المقاومة ستُتوّج بالنصر المبين على كامل التراب الوطني الفلسطيني برفع راية التحرير فوق القدس وأقصاها”.

وقد نفى مسؤولون أمنيون وعسكريون إسرائيليون أن يكون الجيش الإسرائيلي قد نفّذ هجمات على الحدود اللبنانية السورية الليلة الماضية.

ونقل محرر الشؤون العسكرية في صحيفة يديعوت أحرونوت يوسي يهشواع عن مسؤولين إسرائيليين وصفهم بالكبار قولهم إنّ الجيش الإسرائيلي لم يقم بأي هجوم في لبنان.

كما نقل محرر الشؤون العسكرية في القناة 13 الإسرائيلية ألون بن دافيد أنّ “إسرائيل” لم تهاجم أي موقع في لبنان الليلة الماضية.

*المصدر: وكالة صفا + الجزيرة


وسوم :
, , , , , , , , , , ,