إصابة جنديين إسرائيليين في عملية دهس في حوّارة.. واعتقال المنفّذ

التصنيفات :
يونيو 6, 2023 7:07 ص

أعلن الاحتلال الإسرائيلي، إصابة اثنين من جنوده، من جراء عملية دهس وقعت في بلدة حوارة، جنوبي نابلس، مساء أمس الاثنين.

وذكرت إذاعة “الجيش” الإسرائيلي، أنّه “أُصيب جنديان ونُقلا إلى مستشفى بيلنسون، أحدهما حالته متوسطة والآخر طفيفة”.

كذلك، أكدت قناة “i24NEWS” الإرسرائيلية، أنّ سائق المركبة، صدم جنديين أثناء عبورهما الشارع، في ما أكدت مصادر أمنية أنّه “تمّ اكتشاف سكين داخل السيارة”.

وأضافت أنّ جنديان إسرائيليان أُصيبا بجروح، بعدما صدم سائق المركبة الجنديين أثناء عبورهما الشارع في دوار عينابوس في البلدة.

وأشارت القناة إلى أنّ منفّذ العملية قد فرّ من المكان لكن قوات الأمن الإسرائيلية، ألقت القبض عليه بعد ساعة من العملية.

وتابعت: “تمّ تحويله إلى تحقيقات قوات الأمن الإسرائيلية، في ما تمّ نقل الجنديين المصابين إلى العلاج الطبي في مستشفى بيلينسون في مدينة بيتاح تكفا وسط “إسرائيل”. 

وفي الـ21 من أيار/مايو الماضي، أفادت مراسلة قناة الميادين، بإصابة جندي في قوات الاحتلال الإسرائيلي، بعملية دهس  في بلدة حوارة، جنوبي نابلس. 

وأكّدت مراسلة “الميادين” انسحاب منفّذ العملية من المكان، في ما نشرت قوات الاحتلال عدة حواجز في محيط المنطقة، كما أغلقت قوات الاحتلال كل الطرقات المؤدية إلى بلدة حوارة، وأجبرت أصحاب المتاجر على الإغلاق عبر الاعتداء عليهم بالضرب. 

ويُشار الى أنّ بلدة حوارة تحولت منذ شهر شباط/فبراير الماضي إلى مركز للهجمات، حيث قُتل في حينه شقيقان إسرائيليان في عملية إطلاق نار، وبعد ثلاثة أسابيع من ذلك أُصيب آخر عمره 41 عاماً في عملية إطلاق نار أخرى، خلال تواجده بالسيارة مع زوجته.  

*المصدر: الميادين نت


وسوم :
, , , , , , , , , ,