مطالب فلسطينيي سوريا على طاولة الصليب الأحمر الدولي في لبنان

التصنيفات :
يونيو 12, 2023 7:28 ص

ناقش نشطاء فلسطينيون سوريون ضمن “لجنة مهجّري فلسطينيي سوريا” في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين شمالي لبنان، مع ممثل منظمة الصليب الأحمر الدولي عمرو إبراهيم، عدداً من القضايا المتعلقة بالفلسطينيين المهجّرين من سوريا.

وبحث النشطاء مع ممثل المنظمة في الشمال اللبناني، عمرو إبراهيم، مسألة المفقودين الفلسطينيين في سوريا، وإدراجهم ضمن جهود المنظمة في متابعة ملف مفقودي الحرب، وكيفية توفير دعم نفسي ومعيشي لذويهم.

وتناول النشطاء في حديثهم، إمكانية توفير دعم من قِبل المنظمة الدولية لذوي الاحتياجات الخاصة من المهجّرين الفلسطينيين من سوريا، وتوفير الأدوية لذوي الأمراض المستعصية، وتغطية تكاليف الصور والتحاليل الطبية والعمليات الجراحية، ودعم الحالات الإنسانية وعائلات العسر الشديد، وفقاً لبوابة اللاجئين الفلسطينيين.

وأثار النشطاء، مسألة حماية الفلسطينيين المهجّرين من سوريا، من مخاطر الترحيل القسري، ومساعدتهم على استخراج إقامات رسمية، إضافة إلى مساعدة من بلغ السن القانوني في لبنان على استخراج أوراق قانونية.

من جهته، وعد ممثل الصليب الأحمر الدولي، عمرو إبراهيم، بمتابعة الملفات التي ناقشها النشطاء، مشيراً إلى أنّ عمل المنظمة الدولية لم يعد كالسابق، بعد أن أخذت الحرب الأوكرانية حيزاً كبيراً من اهتمام الدول الداعمة.

جدير بالذكر، أنّ اللاجئين الفلسطينيين في لبنان البالغ عددهم نحو 29 ألف لاجئ مهجّر بحسب وكالة الأونروا يتخوفون من هشاشة أوضاعهم القانونية، في خضم حملات ترحيل اللاجئين السوريين من لبنان، بموجب قرار مجلس الدفاع الأعلى في لبنان.

*المصدر: بوابة اللاجئين السوريين + وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , , ,