شهيد في اقتحام مخيّم بلاطة وجرح 4 مستوطنين في عملية استهدفت حاجزاً عسكرياً جنوبي جنين

التصنيفات :
يونيو 13, 2023 2:19 م

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية،اليوم الثلاثاء، استشهاد شاب فلسطيني وإصابة أربعة آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحام قوة خاصة إسرائيلية مخيّم بلاطة شرقي نابلس بالضفة الغربية. كما قالت القناة 14 الإسرائيلية إنّ أربعة إسرائيليين أُصيبوا في عملية إطلاق نار استهدفت سيارة للمستوطنين قرب بلدة يعبد جنوبي جنين.

وأُصيب الفلسطينيون الأربعة -وبينهم طفل- خلال اقتحام حارة العموري في مخيّم بلاطة، بهدف اعتقال أحد المقاومين لكنّ العملية باءت بالفشل.

وقال شهود عيان إنّ القوة الخاصة الإسرائيلية أطلقت قذيفة صاروخية على منزل المطلوب مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة به واشتعال النيران بداخله.

كما اندلعت اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين قاموا بتفجير عبوات محلية الصنع خلال العملية العسكرية.

وقال رئيس اللجنة الشعبية لمخيّم بلاطة أحمد ذوقان: “إنّ قوات كبيرة تقلّها عشرات المركبات العسكرية الإسرائيلية ترافقها جرافة اقتحمت المخيّم ساعات الظهيرة حيث وقت الذروة”.

وأضاف: “إنّ قوات الاحتلال حاصرت منزلاً وطلب الجنود من الموجودين فيه عبر مكبرات الصوت تسليم أنفسهم، وسط اشتباكات وإطلاق نار في عدة أماكن في المخيّم”.

من جانبه، قال الهلال الأحمر الفلسطيني (غير حكومي) في نابلس إنّ إحدى مركبات الإسعاف التابعة له تعرضت لإطلاق رصاص من قبل الجيش “لمنعها من الوصول إلى أماكن الإصابات”، في ما لم يصدر تعليق فوري من السلطات الإسرائيلية بشأن ذلك.

من ناحية أخرى، قالت القناة 14 الإسرائيلية إنّ أربعة إسرائيليين أُصيبوا اليوم في عملية إطلاق نار استهدفت سيارة للمستوطنين قرب بلدة يعبد جنوبي جنين بالضفة الغربية.

وأُصيب الإسرائيليون الأربعة بجروح طفيفة جراء إطلاق نار عند حاجز الريحان العسكري قرب جنين.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ سيارة إسرائيلية ومركبة عسكرية تعرضتا لإطلاق نار من داخل سيارة عند معبر الريحان.

وأشارت قناة 14 الإسرائيلية إلى أنّ “الجيش أغلق بلدة يعبد القريبة من حاجز الريحان في أعقاب عملية إطلاق النار”.

ولم تتحدث وسائل الإعلام الإسرائيلية عن منفّذ إطلاق النار ودوافعه.

*المصدر : الجزيرة + الأناضول


وسوم :
, , , , , , , , , , ,