جيش الاحتلال يُفجّر منزل عائلة الأسير أسامة الطويل في مدينة نابلس

التصنيفات :
يونيو 15, 2023 6:16 ص

فجّر جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، منزل عائلة الأسير أسامة الطويل في منطقة المريج بمدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، عقب عملية زرع متفجرات فيه استمرت لعدة ساعات.

ودهمت أكثر من 20 آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال وجرافات، في ساعة متأخرة من ليلة الأربعاء/ الخميس، عدة أحياء ومناطق سكينة في مدينة نابلس، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة واشتباكات مسلحة.

ويتهم جيش الاحتلال الأسير الطويل بتنفيذ عملية إطلاق النار صوب حاجز “شافي شمرون” القريب من بلدة دير شرف غرب نابلس، بتاريخ 11 تشرين أول/ أكتوبر 2022؛ والتي أدت إلى قتل الجندي في جيش الاحتلال “عيدو باروخ”.
 

شهيد و187 إصابة..

واستشهد الشاب خليل يحيى الأنيس متأثراً بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال، وأصيب 187 مواطناً فلسطينيا؛ بينهم 4 أطفال، برصاص وغاز جيش الاحتلال، بينها إصابتان خطيرتان، خلال المواجهات.

وأفادت مصادر طبية من مستشفى النجاح وأخرى عائلية متطابقة، بأنّ الشاب “الأنيس” استُشهد عقب فشل الأطباء بإنقاذ حياته بعد إصابته بالرصاص الحي في منطقة الرأس بجراح حرجة للغاية.

وبارتقاء الشهيد “الأنيس”، يرتفع عدد الفلسطينيين الذين استُشهدوا برصاص واعتداءات الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 167 شهيدا.

وأعلنت وزارة الصحة عن 3 إصابات خطيرة بالرصاص الحي (بينها الشهيد الأنيس) وصلت مستشفى النجاح الوطني بمركبات إسعاف تابعة للهلال الأحمر، إثر العدوان الإسرائيلي على مدينة نابلس.

وأفاد “الهلال الأحمر” بأنّ طواقمه، رفقة طواقم جمعية الإغاثة الطبية، تعاملت مع 3 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط “عولجت ميدانيا”، و175 حالة اختناق بالغاز، بالإضافة لإصابة “دهس” وحالة حروق بقنابل الغاز، وحالتي سقوط، بالإضافة لـ3 حالات “هلع”.

وأصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي في 29 مارس/ آذار من العام الجاري، قراراً بهدم منزل عائلة الأسير أسامة الطويل (22 عاما) من مدينة نابلس.

وفي شباط/ فبراير الماضي، دهمت قوات الاحتلال منزل الأسيرين أسامة الطويل وكمال جوري؛ اللذين يتهمهما بتنفيذ عملية “شافي شمرون” قبل أشهر وقتل فيها جندي إسرائيلي.

واعتقلت قوات الاحتلال المطاردين أسامة الطويل (22 عاما) وكمال جوري (22 عاما) في 13 من كانون الثاني/ يناير من العام الجاري، بعد محاصرة شقة سكنية تواجدا فيها بمدينة نابلس.

ويتبع الاحتلال منذ سنوات طويلة سياسة هدم أو إغلاق منازل منفّذي العمليات الفدائية التي تسفر عن مقتل مستوطنين أو جنود إسرائيليين، وهو ما تصفه المؤسسات الحقوقية بأنه عقاب جماعي.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,