حملة في غزة للمطالبة بالإفراج عن أسرى صفقة “وفاء الأحرار”

التصنيفات :
يونيو 19, 2023 1:31 م

أطلقت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في غزة حملة للمطالبة بالإفراج عن أسرى صفقة “وفاء الأحرار”.

وشارك بالوقفة التي نظمتها اللجنة في غزة ممثّلين عن الفصائل وعن أهالي الأسرى، والمؤسسات العاملة في شؤون الأسرى.

وقال منسق اللجنة زكي دبابش: “نطلق اليوم الحملة الوطنية “الحرية حق” لدعم وإسناد القائد الكبير نائل البرغوثي وإخوته الأسرى الذين أعاد الاحتلال اعتقالهم”.

وأوضح دبابش أنّ المؤتمر يتزامن مع مؤتمر آخر يعقد في الضفة الغربية، قائلا: “جئنا لنؤكد على الوفاء للأوفياء ولفلسطين، ونستصرخ ما تبقى من ضمير في هذا العالم لإطلاق سراح صفقة وفاء الأحرار”.

وأضاف: “نقول للعالم بأسره إن المقاومة الفلسطينية التي قدمت الشهداء والأسرى والجرحى وما تزل تنجب الأبطال قادرة على تحرير الأسرى”.

وطالب دبابش الراعي العربي والدولي بالضغط على الاحتلال الصهيوني من أجل الافراج عن القائد الأسير نائل البرغوثي وإخوته الأسرى، والعمل على خلق ماكينة عربية ودولية وإنسانية قادرة على فضح جرائم الاحتلال.

ودعا الكل الفلسطيني لتوحيد الجهود والالتفاف حول قضية الأسرى، وتقديم ما يلزم من دعم وإسناد حقيقي بعيداً عن الشعارات؛ “فإن الأمر جد خطير إنّهم يريدون لنائل وإخوته ورفاقه الأسرى عالماً آخر مكتظاً بحقول الألغام”.

يُشار إلى أنّ الأسير نائل صالح البرغوثي (أبو النور) من مواليد قرية كوبر في رام الله، حيث قامت قوات الاحتلال باعتقال البرغوثي في نيسان/ أبريل 1978 وحكموا عليه بالسجن المؤبد 18 سنة.

وأفرج الاحتلال الإسرائيلي عن الأسير نائل البرغوثي في صفقة “وفاء الأحرار” تحت رعاية مصرية ودولية في تشرين الأول/ أكتوبر 2011 وأُعيد اعتقاله في حزيران/ يونيو 2014 وأعادت الحكم السابق بحقّه.

*المصدر: وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,