“خسائر الاحتلال كبيرة”.. سرايا القدس تصدر بياناً عسكرياً يكشف تفاصيل الكمين المُعدّ سلفاً في جنين

التصنيفات :
يونيو 19, 2023 1:59 م

أعلنت سرايا القدس/ الجناح العسكري للجهاد الاسلامي، اليوم الاثنين، عن تمكن أبطال سرايا القدس – كتيبة جنين في الضفة الغربية من إيقاع عدد من آليات الاحتلال المتوغلة بحقل من النيران واستهدافها بصليات كثيفة من الرصاص من مسافات قريبة مع جيش العدو وضمن عملية “بأس الأحرار” للتصدي للعدوان الصهيوني الذي استهدف مدينة جنين صباح اليوم.

وقالت السرايا خلال بلاغ عسكري صادر عنها إنّ القوات تمكنت تفجير عدد من العبوات الناسفة شديدة الانفجار المُعدة مسبقاً بناقلة جند صهيونية في محيط أحد المنازل في الجابريات وعدد من الآليات في عدة محاور بجنين وتحقيق إصابات مباشرة.

وأوضحت السرايا أنّ عناصر كتيبة جنين تمكنوا من رصد الإصابات المحقّقة في صفوف القوة الصهيونية المتوغلة وشوهدت مروحيات عسكرية للعدو وهي متجهة إلى مكان الكمين البطولي لإخلاء الجنود المصابين.

وبيّنت أنّ مشاهد الفيديو التي وثّقتها كاميرات مجاهدي كتيبة جنين لـ”تصديها للعدوان الصهيوني واستهداف آلياته وإيقاع إصابات محقّقة بعد تفجير ناقلة جند صهيونية وعدد من الآليات، أثلجت صدور قوم مؤمنين هي بعض من بأس مجاهدينا في جنين”.

وأوضحت أنّ “اعتراف العدو بإصابة 7 جنود صهاينة بعضهم بجراح خطيرة هو هروب من الاعتراف بحقيقة ما جرى من إصابات متعددة وأكيدة خلفها مجاهدونا البواسل في سرايا القدس – كتيبة جنين، الذين تصدوا بكل بسالة للعدوان”.

وزفّت سرايا القدس شهيديها المقاتلين المشتبكين، قسام أبو سرية وقيس جبارين، اللذين استشهدا مدافعين عن أرض مخيم جنين  في عملية “بأس الأحرار”.

وبالتزامن، ارتفع عدد الشهداء الذين ارتقوا خلال تصديهم لقوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين إلى 5 شهداء، إضافة إلى وقوع عشرات الإصابات.

وأعلنت إذاعة الاحتلال إلغاء اقتحام المستوطنين قبر يوسف في نابلس الذي كان مقرراً الليلة بسبب أحداث جنين.

وكانت سرايا القدس – كتيبة جنين قد أعلنت في وقت سابق، إطلاق عملية “بأس الأحرار” لرد عدوان وتوغل قوات الاحتلال على مدينة جنين، مؤكدةً استمرارها في قتال جنود الاحتلال، مشددة على أنّه ما زال في جعبتها المزيد.

*المصدر: فلسطين اليوم + الميادين نت


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,