مروحيات الاحتلال تقصف الضفة لأول مرة منذ 20 عاماً و”الوطني” يدين الصمت الدولي

التصنيفات :
يونيو 19, 2023 9:25 ص

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية أنّ طائرات قصفت أهدافا في الضفة الغربية للمرة الأولى منذ الانتفاضة الثانية قبل 20 عاما.

كما أفاد مراسل قناة الجزيرة بقصف مروحية عسكرية إسرائيلية هدفاً في حي الجابريات بمخيّم جنين.

وقال جيش الاحتلال إنّ هدف العملية العسكرية في جنين هو اعتقال مطلوبين فلسطينيين.

وأكد  مراسل قناة الجزيرة أنّ طائرات الأباتشي والمسيرات الإسرائيلية لا زالت تحلق في سماء جنين، مع سماع أصوات اشتباكات متقطعة بين مسلحين فلسطينيين وقوات الاحتلال.

ويأتي اقتحام جيش العدو في منطقة جنين هذا الصباح في ظل تقييم المؤسسة الأمنية للعدو بأنّ “الجيش الإسرائيلي” قريب جداً من شن عملية عسكرية واسعة النطاق ستركز على شمال الضفة.

وقالت مصادر في المؤسسة الأمنية لصحيفة يديعوت أحرونوت الأسبوع الماضي، إنّه في العام الماضي، عندما وقعت عملية كاسر الأمواج، كان “الجيش” يعمل بشكل هجومي في المنطقة أكثر مما كان عليه في السنوات السابقة، والقوات تعمل بطريقة مركزة وعدوانية.

لكنّ الهدف من مثل هذه العملية، إذا تمّ تنفيذها، هو العمل على نطاق أوسع “لجز العشب”، مع الهدف النهائي المتمثل في استعادة الردع.

صمت دولي

قال رئيس المجلس الوطني روحي فتوح، إنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي يواصل جرائمه في جنين وغيرها من المدن الفلسطينية، وسط صمت دولي يشجع على ارتكاب مزيد من الجرائم.

وأضاف فتوح في بيان، اليوم الاثنين، أنّ “شعبنا يواجه حكومة متطرفة هدفها القتل والدمار فقط، ومهاجمة المستشفيات والاعتداء على الطواقم الطبية”.

وشدد على أنّه ما كان لهذه الجرائم أن تحدث دون تواطؤ وصمت دولي وازدواجية المعايير من المجتمع الدولي الذي يواصل الصمت.

وحمّل المجلس الوطني، المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن تواصل هذه الجرائم، داعياً إلى محاكمة قادة الاحتلال في المحاكم الدولية على جرائمهم.

*المصدر: الجزيرة + وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,