3 شهداء و29 إصابة باقتحام الاحتلال لجنين واشتباكات عنيفة مع مقاومين

التصنيفات :
يونيو 19, 2023 7:21 ص

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم الإثنين، عن استشهاد 3 مواطنين بينهما طفل، برصاص الاحتلال وإصابة 29 آخرين، بينهم 4 بحالة الخطر خلال اقتحام مخيّم جنين.

وأوضحت الوزارة أنّ الشهداء هم الطفل أحمد صقر (15 عاما)، والشاب خالد عصاعصة (21 عاما)، والشاب قسام أبو سرية (29 عاما).

وأفاد مراسل وكالة “صفا” أنّ اشتباكات عنيفة تدور بين قوات الاحتلال ومسلحين فلسطينيين في جنين وحي الجابريات.

ومع اقتحام آليات الاحتلال للحي في جنين، فجّر المقاومون عبوات محلية الصنع بشكل مباشر في الآليات العسكرية مما أدى لإعطاب عدد منها واشتعال النار فيها.

وفي السياق، قالت القناة “السابعة” العبرية إنّ عبوة ناسفة انفجرت لدى مرور جيب عسكري للجيش، ما أسفر عن إصابة 6 جنود. 

وأوضحت القناة أنّ العبوة اخترقت الجيب المصفح وأُصيب 6 جنود وجرى نقلهم تحت إطلاق النار إلى معبر الجلمة ومن هناك عبر مروحيات للمستشفيات.

وقال مصدر عسكري بجيش الاحتلال إنّ كمية كبيرة جداً من العبوات تمّ تفجيرها تجاه القوة المقتحمة، وهي كمية غير مسبوقة بالمقارنة بمدينة جنين.

وأضاف المصدر أنّ عبوة اخترقت مركبة مصفحة فأُصيب عدد من الجنود ونتيجة للهجوم تعطلت مركبات للجيش في المدينة ودخلت قوات لإنقاذها.

من جهةٍ أخرى، أطلقت طائرة مروحية صاروخاً على الأقل تجاه منزل في حي الجابريات، في ما ردّ مقاومون بإطلاق النار للتشويش على المروحية المحلقة بسماء جنين.

وقالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس/ الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، إنّ عناصرها اشتبكوا مع قوات خاصة للاحتلال تمّ اكتشافها في منطقة الجابريات بمخيم جنين.

وأضاف بيان الكتيبة: “تمكن مجاهدونا من ايقاع قوة صهيونية تابعة لقوات الاحتلال في مخيّم جنين لكمين محكم حيث تمّ إمطارها بوابل من العبوات المتفجرة ثم تلاها زخات كثيفة من الرصاص”.

*المصدر: وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,