المستوطنون يدنّسون “القرآن” ويحرقون المصاحف في نابلس

التصنيفات :
يونيو 23, 2023 5:04 م

أدانت فصائل فلسطينية في بيانات منفصلة اليوم الجمعة، تدنيس المستوطنين للمساجد وتمزيق القرآن الكريم وحرقه في قرية عوريف جنوب نابلس، مؤكدةً أنّ ما حدث جريمة بشعة، وتصعيد خطير للحرب الدينية التي تشنها المؤسسات الإسرائيلية.

بدورها أكدت حركة حماس أنّ السلوك الهمجي من المستوطنين المدعوم من جيش الاحتلال يشكّل استفزازاً لمشاعر الشعب الفلسطيني، واستهتاراً غير مسبوق بمقدساتها.

وشددت أنّ تدنيس المستوطنين للمساجد وحرق المصاحف في الضفة الغربية سلوك عنصري بغيض، يتطلب موقفاً واضحاً من مكونات الأمة الإسلامية الرسمية والشعبية والمؤسسات الدينية.

وشددت حركة الجهاد الإسلامي أنّ تصعيد الاحتلال ومستوطنيه إجرامي وخطير، ويعكس رغبة الاحتلال في إشعال حرب دينية تستهدف العقيدة والدين.

وأوضحت أنّ كلمة المقاومة لن تتأخر في ردع الاحتلال وجرائمه وانتهاكاته، التي لا يمكن السكوت عنها أو تجاوزها.

من جانبها، دعت حركة المقاومة الشعبية الشعب الفلسطيني والأمة العربية لإظهار الغضب والسخط تجاه جرائم الاحتلال التي تمارس بحقّ الفلسطينيين ومقدساتهم.

وفي السياق، أدانت لجان المقاومة في فلسطين تدنيس المساجد وحرق القرآن الكريم، مؤكدةً انه سلوك إرهابي تلمودي يعبر عن حقيقة الاحتلال الفاشية.

بدوره، قال رئيس المجلس التشريعي بالإنابة أحمد بحر إنّ اعتداء المستوطنين على المساجد وتمزيق نسخ القرآن الكريم، تمادي في إرهاب الاحتلال وإشعال لحربه الدينية التي سترتد وبالاً عليه.

ودعا إلى ضرورة التصدي لحملات الاحتلال ومستوطنيه التي تستهدف المقدسات، بينما طالب المجتمع الدولي بالخروج عن صمته ومواجهة الانتهاكات الصارخة.

وأدنت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية اعتداءات المستوطنين وانتهاك حرمة المساجد وتدنيس المصاحف، ودعت لتصعيد المقاومة بكل أشكالها.

وحذرت أن هذا الإجرام سيؤدي لإشعال حرب دينية كبيرة ستحرق المنطقة بأكملها بلهيبها، وسيدفع الاحتلال ثمناً باهظاً لهذه الاعتداءات.

ودعت لجنة المتابعة الفلسطينيين لتصعيد المقاومة بكل أشكالها، واستهداف المستوطنين وجنود الاحتلال حيثما كانوا وتواجدوا، بجميع الوسائل المتاحة.

وأمس الخميس، مزّق مستوطنون نسخ من القرآن الكريم، أمام مدخل مسجد في بلدة عوريف جنوب نابلس أثناء مغادرتهم بعد تدنيسه برفقة كلب.

وأظهر مقطع فيديو، خروج مستوطنين اثنين ليلاً برفقة كلب حراسة وكان أحدهما يحمل بيده نسخاً عديدة من القرآن، وقام برميها على الأرض أمام مدخل المسجد.

وشهدت بلدات وقرى في الضفة الغربية هجمات موسعة من المستوطنين؛ أسفرت عن استشهاد فلسطيني وإصابة العشرات، وحرق عشرات المنازل والمركبات.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , ,