24 شهيداً فلسطينياً برصاص وصواريخ الاحتلال خلال حزيران المنصرم

التصنيفات :
يوليو 1, 2023 7:33 ص

استُشهد 24 فلسطينياً برصاص وصواريخ الاحتلال الإسرائيلي خلال شهر حزيران/ يونيو المنصرم، بينهم 5 أطفال (دون سن الـ18) وفتاة.

وارتقى 10 من  الشهداء، الشهر الماضي، في محافظة جنين، 7 منهم في محافظة نابلس، في حين استُشهد 3 مواطنين من رام الله والبيرة، وواحد في كل من القدس وطوباس وبيت لحم، وقطاع غزة.

وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا برصاص الاحتلال منذ بداية العام الجاري إلى 186 شهيدا، توزعوا على الأشهر كالتالي: 36 في كانون الثاني/ يناير، 31 في شباط/ فبراير، 27 في آذار/ مارس، 12 خلال نيسان/ أبريل، 56 في أيار/ مايو و24 في حزيران/ يونيو.

اغتيال من السماء..

التطور اللافت في استهداف الفلسطينيين خلال الشهر الماضي، كان عودة قوات الاحتلال لسياسة الاغتيالات في الضفة الغربية باستخدام الطائرات المسيّرة بعد توقف استمر 18 عاما، وهو ما يُنذر بتصعيد إسرائيلي جديد في استهداف الناشطين الفلسطينيين.

ففي الحادي والعشرين من حزيران/ يونيو  الماضي، اغتال الاحتلال ثلاثة نشطاء بعد قصف سيارتهم بالصواريخ قرب حاجز الجلمة شمال مدينة جنين.

وعاد الاحتلال مجدداً لاستخدام هذه السياسية في تصفية المقاومين بعد أن لمس وجود خطر حقيقي على الجنود الإسرائيليين الذين لم تُعد مسألة اقتحامهم للمدن الفلسطينية لا سيما جنين ونابلس أمراً سهلا.

ففي التاسع عشر من حزيران/ يونيو الماضي أُصيب 7 جنود إسرائيليين بجراح مختلفة أحدهما جريحة بعد تفجير عدة عبوات ناسفة في ناقلات جند ومركبات اقتحمت مدينة جنين، وهو ما اعتبره المراقبون تطوراً مهماً في أداء المقاومة.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , ,