مقتل جندي إسرائيلي في كمين للمقاومة وجيش الاحتلال يعلن انسحابه

التصنيفات :
يوليو 5, 2023 6:22 ص
انسحاب الجيش الإسرائيلي من جنين بعد يومين من بدء عمليته العسكرية (رويترز)

أعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، ليل أمس الثلاثاء، انسحاب القوات العسكرية من مخيّم جنين، في الوقت الذي نفّذت فيه المقاومة الفلسطينية كميناً أدى إلى مقتل أحد جنود الاحتلال وإصابة آخر.

فقد أظهرت صور تحرك الآليات العسكرية الإسرائيلية إلى خارج المخيّم.

وقد أفادت مصادر لقناة الجزيرة بأنّ عناصر من كتائب القسام (الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس) وسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) وشهداء الأقصى (الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح) نفّذوا كميناً محكماً أدى إلى مقتل جندي إسرائيلي وإصابة آخر.

وأظهرت صور استهداف المقاومة داخل مخيّم جنين آليةً عسكرية إسرائيلية بعبوة ناسفة.

وقالت كتائب القسام في الضفة الغربية إنّها اشتبكت من المسافة صفر مع جيش الاحتلال داخل أزقة مخيّم جنين، وأكدت وقوع إصابات. وأضافت أنّ عناصرها خاضت اشتباكات عنيفة وفجّرت عبوات ناسفة في آليات جيش الاحتلال بمدينة جنين.

ومن جانب آخر، أُصيب عدد من الفلسطينيين بجروح نتيجة غارة إسرائيلية استهدفت موقعاً داخل مقبرة بالحي الشرقي في جنين، وقد ذكر جيش الاحتلال أنّ الخلية المستهدفة شكّلت تهديداً على قواته في جنين.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد الشهداء جراء العملية العسكرية الإسرائيلية في جنين ومخيّمها إلى 12 شهيدا، بينهم 4 أطفال (دون سن الـ 18) ، وأُصيب 123 آخرون بينهم 22 بحالة خطيرة، بالإضافة لتدمير البنية التحتية والمباني والطرقات وشبكات المياه والاتصال. كما أعلن جيش الاحتلال اعتقال 120 فلسطينياً خلال عمليته العسكرية في جنين.

وكانت القناة 13 الإسرائيلية قد أفادت بوقوع اشتباكات مساء أمس بين الجيش ومسلحين فلسطينيين في جنين.

وذكرت القناة الإسرائيلية أن تلك الاشتباكات كانت الأعنف منذ بدء العملية العسكرية في مخيّم جنين.

وعادت وزارة الصحة الفلسطينية لتعلن إصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال داخل ساحة مستشفى جنين الحكومي، ووصفت جروح اثنين منهم بالخطيرة.

وقد بدأت العملية -التي قال جيش الاحتلال إنّها تهدف لتدمير البنية التحتية والأسلحة الخاصة بجماعات مسلحة في المخيّم- بهجوم بطائرة مسيّرة الساعات الأولى من يوم الاثنين، ونشر أكثر من ألف من أفراد القوات الإسرائيلية.

*المصدر: الجزيرة


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,