إطلاق صاروخي “قسام 1” من جنين نحو مستوطنة “شاكيد”

التصنيفات :
يوليو 11, 2023 7:10 ص

أعلنت كتيبة العيّاش التابعة لـ”كتائب القسام” – الذراع العسكرية لحركة حماس، إطلاقها صاروخين من طراز “قسام 1″، تجاه مستوطنة “شاكيد” غربي جنين، أمس. وأرفقت الكتيبة إعلانها بمقطع فيديو يظهر صاروخاً بدائي الصنع، منصوباً على قواعد خشبية، وموجّهاً نحو المستوطنات المحيطة.

كما أُفيد عن سماع مستوطنين أصوات انفجارات لصاروخين، أحدهما سقط في دفيئة زراعية، والآخر على سياج مستوطنات غلاف جنين، بحسب تقارير إعلامية.

وعلى إثر ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي أنّه يجري عمليات بحث وتمشيط في المنطقة، ليعلن لاحقاً أنّ قواته عثرت على “حاملين ثلاثيي القوائم، وبقايا صواريخ بدائية الصنع بالقرب من مستوطنة “شاكيد””. وأورد بيان الجيش أنّ “قوات الأمن وخبراء المتفجّرات على وشك فحص وجود متفجّرات”، كما سيتمّ “نقل الحاملات والبقايا إلى قوات الأمن لمزيد من التحقيق”، مشيراً إلى أنّ “الصواريخ لم تكن تشكّل خطراً على السكان”.

وقبل يومين، عثر رجل أمن إسرائيلي على بقايا صاروخ بدائي في مستوطنة “رام أون”، وبعد فحصها من قِبل خبراء المتفجرات، تبيّن أنّها من “صاروخ قديم بدائي الصنع، ولم يتمّ العثور على أثر متفجرات في بقاياه”، بحسب التقارير الإسرائيلية، التي رجّحت أن تكون البقايا لصاروخين أُطلقا قبل نحو أسبوعين من منطقة جنين. وفي أعقاب تكرار إطلاق الصواريخ، فإنّ “المنظومة الأمنية الإسرائيلية وقيادة الجبهة الداخلية، تعملان على توفير منظومة إنذار لسكان مستوطنات غلاف جنين”، بحسب الإعلام الإسرائيلي.

*المصدر: جريدة الأخبار


وسوم :
, , , , , , , , , ,