إصابات بمواجهات مع الاحتلال وحملة اعتقالات واسعة في الضفة والقدس

التصنيفات :
يوليو 12, 2023 7:38 ص
(من أرشيف غيتي)

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حملة اعتقالات واسعة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس، طالت 17 مواطناً فلسطينيا؛ عقب دهم منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها، في ما أُصيب شاب بالرصاص الحي وآخرون بحالات اختناق في مواجهات اندلعت بعدة مناطق.

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم مخيّم عقبة جبر في أريحا بتعزيزات كبيرة من جنوده قبل أن يعتقل 3 شبان وهم: أمير حميدات، إيهاب حميدات ويزن حميدات.

وفي نابلس، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني، بإصابة 5 شبان إثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع بعد إطلاقه من قوات الاحتلال التي اقتحمت المدينة، مشيراً إلى أنّ تلك القوات اعتدت على مركبة إسعاف ما تسبب بكسر الزجاج الأمامي لها.

كما اقتحمت قوة خاصة من جيش الاحتلال بناية سكنية في شارع عصيرة بنابلس، واعتقلت الأسيرين المحررين سائد المصري وحسام الرزة.

وفي مخيّم الدهيشة جنوب بيت لحم، أُصيب شاب بالرصاص الحي بعد مواجهات اندلعت عقب اقتحام الاحتلال للمخيّم، وذكرت مصادر محلية أنّ الاحتلال أطلق الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيلة للدموع صوب المواطنين.

وفجّرت قوات الاحتلال مداخل عدة منازل في مخيّم الدهيشة قبل أن تعتقل 3 شبان هم: محمد أبو عكر، أدم أبو نصار، وقصي المالحي.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب حمزة سليط من مخيّم نور شمس، وذلك بعد إطلاق النار على مركبته قرب بلدة بلعا شرق المدينة، في ما اعتُقل أكرم قعدان وبهاء قعدان من الحارة الغربية بالمدينة.

وطالت الاعتقالات الشابين سيف دار الشيخ، وأحمد عيسى من بلدة عناتا شرق مدينة القدس، والشاب إسماعيل الحلبي من بلدة دوار جنوب الخليل.

واعتقل جنود الاحتلال الشاب عبد الراعي بعد اقتحام خلة الراعي شرق مدينة قلقيلية، والشاب أصيل البرغوثي بعد مداهمة منزله في بلدة كوبر شمال رام الله، والشاب مأمون العجوز سكان مدينة نابلس أثناء تواجده في مكان عمله بالداخل المحتل.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , ,