مواجهات بيت لحم.. 37 مصاباً واعتقال منفّذ عملية إطلاق النار في تقوع

التصنيفات :
يوليو 17, 2023 8:28 ص

اعتقل جيش الاحتلال، مساء اليوم الأحد، منفّذ عملية إطلاق النار قرب حاجز تقوع و3 آخرين بعد محاصرته لمسجد الرباط وسط مدينة بيت لحم، في ما أُصيب 37 مواطناً خلال مواجهات عنيفة اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال في محيط المسجد. 

وقالت القناة 12 الإسرائيلية، إنّ قوات الجيش اعتقلت منفّذ عملية إطلاق النار قرب حاجز تقوع جنوب بيت لحم، و3 آخرين.

من جانبها، ذكرت القناة 14 الإسرائيلية، أنّ الجيش نفّذ عملية خاصة بمشاركة جهاز الشاباك، وقوة إسرائيلية خاصة، وطائرات مسيرة لاعتقال منفّذ العلمية، في ما تمّ العثور على سيارة المنفذ في مكان آخر بمدينة بيت لحم.

وفي وقت لاحق، داهمت قوات الاحتلال منزل منفّذ عملية إطلاق النار في بلدة تقوع، في منطقة “أبو كتيلة” شمال مدينة الخليل.

وتعاملت طواقم جمعية الهلال الأحمر، مع 37 إصابة، اثنان منهما بالرصاص المعدني، و35 إصابة اختناقاً بقنابل الغاز المسيّل للدموع، بينما أفادت وزارة الصحة بوصول 5 مصابين إلى المستشفى الحكومي.

وبيّنت الوزارة أنّ ثلاثة من الجرحى، أُصيبوا بالرصاص الحي في الرأس واليد والساق، ورابع مصابٌ بالرصاص المطاطي، بينما الخامس نتيجة استنشاق الغاز المسيل للدموع.

وقال مراسل “وكالة سند للأنباء”، إنّ جيش الاحتلال دفع بتعزيزات كبيرة صوب محيط مسجد الرباط في بيت لحم، في ما ألقى الشبان عدد من الأكواع المتفجرة صوب قوات الاحتلال.

وأشار إلى أنّ جيش الاحتلال فرض إجراءات اغلاق وتفتيش وإيقاف مركبات المواطنين على طول الطريق الالتفافي، والقرى ما بين شمال الخليل وبيت لحم بدعوى البحث عن منفّذ عملية تقوع جنوب بيت لحم.

وتخلل أعمال التفتيش مداهمة لمحال تجارية ومنازل، والاستيلاء على تسجيلات كاميرات المراقبة واحتجاز المواطنين ومنعهم من المرور بمركباتهم، حيث جرى اقتحام بلدة الخضر ونصب حواجز تفتيش على مداخل قرى “جورة الشمعة وأم سلمونة ووادي النيص” جنوب بيت لحم.

وتمركزت أعمال التفتيش والبحث من قِبل قوات الاحتلال على مداخل شمال الخليل بيت عينون ومنطقة رأس الجورة ووادي سعير، حيث يجري إيقاف المركبات خاصة العمومي منها وتفتيشها والتدقيق في هويات الركاب.

وأغلق جيش الاحتلال حاجز واد النار الفاصل ما بين جنوب الخليل والوسط والجنوب، ومنع المركبات من المرور وسط تفتيش وتدقيق في هويات المواطنين.

وداهم جيش الاحتلال وسط مدينة بيت لحم في منطقة باب الزقاق، ونشر قناصته في المكان وسط فرض حصار على المنطقة وأحد المساجد.

وأُصيب 3 مستوطنين إسرائيليين، صباح أمس الأحد بجروح، في عملية إطلاق نار نفّذها فلسطيني قرب بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم بالضفة الغربية.

بدورها ذكرت إذاعة الجيش أنّ “مسلّحا” ترجّل من مركبته، وأطلق النار وأصاب مستوطناً في صدره بالرصاص، وانسحب مسرعا، وظل مطارداً لساعات قبل أن يعلن الاحتلال اعتقاله.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , , , , ,