في “يوم المعارضة الوطني”.. الاحتجاجات تعمّ “إسرائيل”

التصنيفات :
يوليو 18, 2023 7:05 ص

 انطلقت، منذ صباح اليوم الثلاثاء، احتجاجات واسعة في “يوم المعارضة الوطني” ضد حكومة “نتنياهو” في مناطق واسعة في كيان العدو.

وبحسب صحيفة “هآرتس”، أغلق أكثر من ألف متظاهر مدخل “الكيرياه” (مقر وزارة جيش العدو) في “تل أبيب”، وقام العشرات منهم بتقييد أيديهم بالأنابيب والسلاسل إلى بوابة “بيغن”، البوابة الرئيسية للمقر.

واعتقلت شرطة العدو اثنين من المتظاهرين على الطريق الساحلي بالقرب من كيبوتس “معغان مايكل”، قبل أن يتمّ فتح الطريق.

كما اقتحم نشطاء احتجاج التكنولوجيا الفائقة مبنى بورصة “تل أبيب” وبعثروا فواتير على الأرض وعلقوا لافتات كبيرة على المبنى كُتب عليها “إنقاذ الاقتصاد” باللغتين العبرية والإنجليزية، وكانت السيارات المتوقفة بالقرب من المبنى مغطاة بلافتات مماثلة.

وقالت شرطة العدو إنّه بسبب الاحتجاجات في “تل أبيب”، تمّ إغلاق شارع “كابلان” أمام حركة المرور من شارع “ليوناردو دافنشي” إلى شارع “مناحيم بيغن” في كلا الاتجاهين، كما تمّ إغلاق مفترق “عزرائيلي” وطريق “مناحيم بيغن” من الشمال والجنوب، بالإضافة إلى ذلك، قام مئات المتظاهرين الذين وصلوا من قطار “سافيدور” المركزي بإغلاق طريق “نمير” باتجاه قاعدة “الكيرياه” في المدينة.

في المقابل تظاهر العديد من النشطاء اليمينيين أمام منزل مستشارة حكومة “نتنياهو” القضائية “غالي بهاراف ميارا” في “تل أبيب”. وربط اثنان من المتظاهرين نفسيهما بسياج منزلها.

وتجمّع مئات المتظاهرين في ساحة “هابيما” في “تل أبيب”، قبل مسيرات إلى الجنوب ووسط المدينة، وتظاهر أمامهم بعض النشطاء اليمينيين يحملون لافتات كتب عليها “لقد أخطأت تماما”.

ويُتوقع أن تمتد الاحتجاجات إلى مناطق مختلفة في كيان العدو مع تعطيل لحركة القطارات في “تل أبيب” و”هرتسليا” وحيفا وغيرها احتجاجاً على إصرار حكومة “نتنياهو” على تمرير أحد قوانين ما تسميه المعارضة “الانقلاب القضائي” وهو قانون إلغاء “سبب المعقولية” بالقراءتين الثانية والثالثة خلال الأيام القادمة.

*المصدر: الهدهد


وسوم :
, , , , , , , , , ,