الأجهزة الأمنية تعتقل أحد أبرز قادة سرايا القدس في جنين

التصنيفات :
يوليو 26, 2023 7:16 ص

قالت حركة الجهاد الإسلامي، مساء الثلاثاء، إنّ الأجهزة الأمنية اعتقلت المطارد للاحتلال وأحد أبرز قادة سرايا القدس – كتيبة جبع، خالد أحمد ملايشة، من بلدة جبع جنوبي جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت الحركة، في بيان صحفي، بأنّ “قوة من أجهزة أمن السلطة بسيارات مدنية هاجمت أحد المقاهي في بلدة جبع واعتقلت القيادي ملايشة بشكل وحشي واقتادته إلى جهة مجهولة”.

وذكرت أنّ “المحرر ملايشة هو شقيق الشهيد المجاهد نايف ملايشة أحد مجاهدي سرايا القدس – كتيبة جبع والذي ارتقى في عملية اغتيال إسرائيلية استهدفت مركبته برفقة الشهيدين أحمد فشافشة وسفيان الفاخوري بتاريخ 9 آذار/ مارس الماضي”.

وأشارت إلى أنّ “أجهزة أمن السلطة تواصل حملتها في اعتقال وملاحقة قادة وكوادر حركة الجهاد الإسلامي في الضفة الغربية في جريمة مرفوضة وطنياً وأخلاقياً دون الكشف عن مصيرهم أو الإفراج عنهم”.

وكانت حركة الجهاد الإسلامي قد هددت على لسان أمينها العام زياد النخالة بمقاطعة اجتماع القاهرة، المزمع عقده أواخر الشهر الحالي، إذا لم يتمّ إطلاق سراح المعتقلين، بينما ترى حركة حماس على لسان خليل الحية أنّ الاجتماع فرصة كبيرة، مركزاً على ضرورة تشكيل مجلس وطني بالانتخاب أو بالتوافق الوطني، وبعد ذلك يتمّ تشكيل حكومة وحدة وطنية؛ أي تضمن حماس تحقيق مكاسب أخرى من دون المساس بسلطتها الانفرادية.

*المصدر: وكالة صفا + فلسطين اليوم


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,