أبرزها صاروخ جنين.. 16 عملاً مقاوماً في الضفة خلال 24 ساعة

التصنيفات :
يوليو 28, 2023 7:14 ص

نفّذ مقاومون فلسطينيون، 16 عملاً مقاوماً في مدن الضفة الغربية، خلال 24 ساعة الأخيرة، أبرزها عملية إطلاق صاروخ من مدينة جنين.

ورصد مركز المعلومات الفلسطيني “معطى”، في تقريره الدوري، أمس الخميس، عملية إطلاق صاروخ، وعمليتي إطلاق نار، وإلقاء زجاجات حارقة، و10 نقاط مواجهة في مختلف مدن الضفة الغربية.

وأطلقت كتيبة العياش التابعة لكتائب القسام في جنين، صاروخاً باتجاه غلاف جنين، واعترف الاحتلال بسقوط الصاروخ وتتبع آثاره، وتعد هذه العملية الخامسة لإطلاق صواريخ من جنين.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بصليات مكثفة من الرصاص، قرب مستوطنة كرمي تسور بالخليل، في ما أحرق الشبان نقطة عسكرية في مخيّم العروب، وسط مواجهات تخللها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة، كما اندلعت مواجهات أخرى في بيت أمر.

وفي نابلس، أطلق المقاومون النار تجاه قوات الاحتلال في مخيّم عين بيت الماء، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في عصيرة القبلية وبيتا، تخللها إلقاء حجارة وتصدٍ لاعتداء المستوطنين.

واندلعت مواجهات عنيفة في عين قينيا والبيرة برام الله، وبلدة يعبد بجنين، ومدينة قلقيلية، تخللها عمليات إلقاء حجارة تجاه قوات الاحتلال.

ورصد مركز “معطى” 195 عملاً مقاوماً في الضفة والقدس خلال الفترة خلال الفترة ما بين 14 تموز/ يوليو الجاري حتى 20 منه، أُصيب فيها 9 إسرائيليين، بينما استُشهد فلسطينيان.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , , ,