الاحتلال يقتحم جنين لأول مرة منذ العدوان الأخير ويعتقل 16 فلسطينياً في الضفة

التصنيفات :
يوليو 31, 2023 11:07 ص

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، عمليات مداهمة واقتحام في الضفة الغربية المحتلة، اندلعت على إثرها مواجهات في بعض المناطق، وأفضى بعضها إلى اعتقال 16 فلسطينيا. وبالتوازي مع ذلك، اقتحم جنود العدو مدينة جنين ومخيّمها لأول مرة منذ العدوان الأخير عليهما قبل حوالي شهر.

وتركزت الاقتحامات في مدن الخليل، وسلفيت، وجنين؛ إذ اقتحم الجيش عشرات المنازل التي خرّب محتوياتها وأخضع قاطنيها للتحقيق بعد احتجازهم لساعات، في ما اعتقل الفلسطيني إسماعيل هاشم عويضات عقب اقتحام منزله في مخيّم العروب، ورائد ومأمون الفروخ عقب اقتحام منزليهما في بلدة سعير شرق الخليل.
وطبقاً لمتحدث باسم جيش الاحتلال، فإنّ قوات الجيش نفّذت عملية اقتحامات في الضفة، اعتقلت خلالها تسعة فلسطينيين بشبهة حيازة أسلحة استخدمت في عمليات ضد جنود العدو ومستوطنيه.

كذلك، اقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين، لأول مرة منذ العدوان العسكري على المخيّم في 3 تموز/ يوليو الجاري، والذي استمرّ ليومين وأسفر عن وقوع 12 شهيداً وأكثر من 120 إصابة. وعلى إثر الاقتحام، اندلعت اشتباكات بين جنود العدو ومجموعة من المقاومين الذين تصدوا للقوات المقتحمة، في حين لم يبلغ عن إصابات. وداهمت قوات الاحتلال عدة منازل في المخيّم، في ما اعتقلت قوة إسرائيلية خاصة القيادي في حركة حماس، الأسير المحرر فتحي عتوم، بعد مداهمة منزله في المدينة، كما اعتقلت ربيع الصانوري خلال اقتحام منطقة وادي عز الدين في جنين.

*المصدر: وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , ,