الاحتلال أصدر 1600 أمر اعتقال إداري منذ بداية العام

التصنيفات :
أغسطس 1, 2023 8:44 ص

أفاد نادي الأسير، بأنّ الاحتلال الإسرائيلي أصدر أكثر من (1600) أمر اعتقال إداري منذ بداية العام الجاري، وحتى نهاية حزيران/يونيو المنصرم.

وأوضح النادي أنّ عدد المعتقلين الإداريين بلغ حتى نهاية حزيران (1132)، من بينهم ثلاث أسيرات و(18) طفلا، مبيّناً أنّ هذه النسبة هي الأعلى منذ عام 2003.

وذكر أنّ ما يزيد عن 80% من المعتقلين الإداريين هم معتقلون سابقون تعرضوا للاعتقال الإداري مرات عديدة، من بينهم كبار في السن، ومرضى، وأطفال.

وبيّن نادي الأسير أنّ أعلى نسبة في أوامر الاعتقال الإداري كانت مقارنة بالخمس سنوات الأخيرة، خلال العام المنصرم 2022، وبلغت (2409)، في ما كانت ‏أعلى نسبة في كانون الأول/ديسمبر 2022، وبلغت (315).

الأسرى يحاربون الاعتقالا الإداري بالأمعاء الخاوية

يواصل الأسير الفلسطيني عمر صادق كميل (50 عاما)، من بلدة قباطية بمحافظة جنين، إضرابه المفتوح عن الطعام لليوم الـ20 على التوالي، رفضاً لاعتقاله الإداري.

وقال نادي الأسير، في بيان يوم الأحد الماضي، إنّ كميل معتقل منذ آذار/مارس الماضي، وصدر بحقّه أمر اعتقال إداري لمدة 6 أشهر.

وخلال هذا العام، خاض المعتقل كميل إضراباً عن الطعام استمر لعدة أيام، بعد استشهاد الشيخ خضر عدنان في أيار/مايو الماضي، رفضاً للجريمة التي ارتُكبت بحقّه، واحتجاجاً على جريمة الإهمال الطبي (القتل البطيء).

يُشار إلى أنّ المعتقل كميل هو والد الشهيد محمود كميل الذي ارتقى في القدس المحتلة في ديسمبر 2020.

أما الأسيران عمر السناجل وإسماعيل حلبية فيخوضان إضراباً مفتوحاً عن الطعام لليوم (20 و14) على التوالي، احتجاجاً على اعتقالهما الإداري وسياسة التمديد.

*المصدر: وكالات


وسوم :
, , , , , , , , , ,