اشتباكات مسلحة بين أمن السلطة ومقاومين في جنين

التصنيفات :
أغسطس 2, 2023 7:25 ص
أكثر من 50 معتقلاً سياسياً في سجون السلطة الفلسطينية

اندلعت اشتباكات مسلحة بين أجهزة السلطة ومقاومين، فجر اليوم الأربعاء، في مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة على خلفية استمرار اعتقال المواطن خالد عرعراوي عم الشهيد مجدي عرعراوي ووالد الجريح كمال عرعراوي.

وأكد شهود عيان، اندلاع اشتباكات عنيفة في مدينة جنين بين الأجهزة الأمنية ومسلحين بسبب رفض الأمن الإفراج عن خالد عرعراوي، اقتحم خلالها عناصر السلطة مستشفى جنين الحكومي وتحصنوا فيها وأطلقوا النار صوب منازل مخيّم جنين، في ما أطلق مسلحون النار بكثافة نحو مقر المقاطعة.

ودعا خطباء مساجد المخيّم عبر مكبرات الصوت أجهزة السلطة للإفراج عن خالد عرعراوي الذي اعتُقل دون أية تهمة قانونية، وقالوا: “في ضل الظروف التي نمر بها والصمود الأسطوري الذي تسجله مقاومتنا الباسلة تقوم السلطة الفلسطينية بتمرير مخطط العقبة وشرم الشيخ بالتضييق على المقاومين وكل من ينصرهم”.

وطالبوا السلطة “أن تتركنا وشأننا، لا نطلب منهم أن يدافعوا عنا ولا أن يقاتلوا بالنيابة عنا كل ما نطلبه منهم وقف الاعتقالات السياسية وترك المقاومة وشأنها”.

وأضافوا: “ابتداءً من الآن سيكون هناك خطوات تصعيدية ولن نترك العم خالد وحده ونوجه رسالة إلى كل قيادات السلطة لا نريد أن نراكم داخل مخيّمنا لأنّه لا يجوز تطبيق دور المهرج في مكاتبكم ترسمون الخطط ضدنا وأمامنا تطبقون دور الأب الحنون”.

وأشارت مصادر خاصة من مخيّم جنين، أنّ الاشتباكات التي تدور، تجري بين مقاتلين من حركة فتح وجهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة، في ما لم يتدخل مقاومو بقية الفصائل.

يجدر ذكره أنّ أجهزة السلطة اعتقلت خالد عرعراوي، في 16/7/2023، على خلفية صراخه محتجاً على ترك المخيّم يواجه الاحتلال وحده وهو والد الجريح كمال وعم الشهيد مجدي عرعراوي، ويطالب أهل المخيّم والمقاومون الإفراج عنه احتراماً لتاريخه النضالي ولتضحيات عائلته.

*المصدر: وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , , , ,