أسرى “الشعبية” يشرعون بخطوة احتجاجية جديدة

التصنيفات :
أغسطس 10, 2023 6:49 ص

شرع أسرى الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، بخطوة جديدة من الخطوات النضالية، متمثلةً بـ”عقد جلسات في الساحات”، استكمالاً لجملة من الإجراءات الاحتجاجية على انتهاكات الاحتلال بحقّ قادتها.

وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار برنامج الجبهة الشعبية النضالي، للتصدي لسياسة الاعتقال الإداري، والتصدي لهجمة الاحتلال على كوادر وقيادات الجبهة والتي كان آخرها عزل الرفيق القائد وائل الجاغوب، وفقاً لما أورده مركز حنظلة للأسرى.

وشرع أسرى الجبهة الشعبية بأولى خطواتهم الاحتجاجية، يوم الثلاثاء الماضي؛ والتي تمثّلت بتعطيل عملية العد، وتعطيل الفحص، ولبس الأسرى ملابس “الشاباص”.

ورأت “الشعبية” في هذه الخطوات رسائل واضحة لما تُسمّى مصلحة السجون، بأنّ جميع أعضاء الجبهة في السجون جاهزون للتصعيد، والبدء بالخطوات التصاعدية.

ومطلع الشهر الجاري، اقتحمت قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال غرف أسرى الجبهة الشعبية، في معتقل جلبوع، وحوّلت الأسرى القادة: وائل الجاغوب، نادر صدقة، حكمت عبد الجليل وأحمد العارضة إلى التحقيق.

وتعتقل سلطات الاحتلال في سجونها قرابة 5 آلاف فلسطيني، بينهم 33 أسيرة و160 طفلاً وقاصراً و700 مريض و1200 معتقلاً إداريا، وفق معطيات فلسطينية رسمية.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , ,