اغتيال قيادي في كتائب الأقصى خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين

التصنيفات :
أغسطس 17, 2023 6:36 ص

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي -صباح اليوم الخميس- مصطفى الكستوني أحد قادة كتائب شهداء الأقصى الجناح المسلح لحركة “فتح” في جنين. وأُصيبت موظفة بوزارة الصحة الفلسطينية، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين، واعتقلت شابين آخرين.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إنّ الشاب مصطفى الكستوني (32 عاما) ارتقى بعد إصابته برصاص الاحتلال، في الرأس والصدر والبطن، خلال العدوان على جنين صباح اليوم، في ما نوّهت مصادر محلية إلى أنّ الشهيد، أسير سابق وجريح.

وأفادت الوزارة في تصريحٍ مقضتب، بإصابة إحدى الموظفات لديها (34 عاما)، برصاصتين في البطن والصدر، خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين صباح اليوم.

ونُقل عن مصادر محلية، أنّ قوات خاصة إسرائيلية تبعتها تعزيزات عسكرية اقتحمت البلدة القديمة من مدينة جنين، ومنطقة دوار المدينة المجاور، الذي يقع في قلب السوق التجاري، وحاصرت أحد المنازل.

وعلى إثر ذلك، اندلعت اشتباكات مسلحة بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال في المدينة، كما اندلعت مواجهات مع الاحتلال في مناطق وأحياء قريبة من منطقة الاقتحام.

وأكد شهود عيان، أنّ قوات الاحتلال فجّرت مخبزاً في البلدة القديمة من مدينة جنين، خلال عملية الاقتحام، واعتقلت الشابين هاني الكستوني وصهيب الهصيص.

في غضون ذلك، أعلنت كتيبة جنين – سرايا القدس، في بيان صحفي مقتضب، أنّ مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال على محور البيادر في الحي الشرقي من مدينة جنين بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة.

وقالت كتيبة جنين إنّها جاهزة للتصدي لأي عدوان، يستهدف مدينة جنين ومخيّمها.

*المصدر: وكالة سند + الجزيرة نت


وسوم :
, , , , , , , , , , , ,