إصابة جندي إسرائيلي بانفجار في الجولان واعتراض مسيّرة من غزة

التصنيفات :
أغسطس 21, 2023 7:38 ص

أُصيب جندي إسرائيلي بانفجار عبوة ناسفة بآلية عسكرية هندسية قرب بحيرة طبريا الواقعة في جنوب الجولان السوري المحتل، اليوم الاثنين، تزامناً مع تفعيل القبة الحديدية لاعتراض طائرة مسيّرة من غزة.

وأعلن الجيش الإسرائيلي أنّه أسقط، بصاروخين انطلقا من القبة الحديدية، طائرة مسيّرة انطلقت من غزة، أمس الأحد، في منطقة مستوطنات علوميم شمال القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إنّ الطائرة المسيّرة لم تعبر إلى الأراضي الإسرائيلية، وراقبها سلاح الجو الإسرائيلي منذ لحظة إقلاعها.

وفي السياق، هاجم مستوطنون عدة منازل في قرية بورين جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقالت مصادر فلسطينية إنّ المستوطنين اقتحموا أطراف القرية وهاجموا بالحجارة والزجاجات الحارقة المنازل، مما تسبب بأضرار مادية دون أن يُفاد عن وقوع إصابات.

وتواصل قوات الاحتلال حصارها لقرى جنوبي المدينة لليوم الثالث على التوالي في إطار عمليات البحث وجمع المعلومات للوصول إلى منفّذ عملية حوارة، السبت الماضي، والتي أدت إلى مقتل مستوطنيْن، ويتركز الحصار في قرى بيتا وعوريف وعقربا بالإضافة الى بلدة حوارة.

إضراب داخل الخط الأخضر

على صعيد متصل، أعلنت السلطات المحلية العربية داخل الخط الأخضر الإضراب اليوم وأغلقت مقارها في 67 بلدة ومدينة، وذلك احتجاجاً على قرار وزير المالية الإسرائيلي بتسليئيل سموتريتش تجميد موازنات إضافية كانت مقرة في عهد الحكومة الإسرائيلية السابقة لمساعدتها في تسديد ديونها.

وهددت السلطات المحلية العربية بالإضراب الشامل في الأول من أيلول/ سبتمبر المقبل مع بدء العام الدراسي الجديد، مما سيؤدي إلى إغلاق كافة المؤسسات العامة والتجارية والرسمية التابعة لها، في حال لم تتمّ تسوية هذه المشكلة.

وكان وزير المالية الإسرائيلي المتطرف، زعيم الصهيونية الدينية، قد برر قراره بأنّ هذه الأموال تذهب لمن وصفهم “عائلات الإجرام” في الوسط العربي، وهو ما رفضته قيادة المجتمع العربي واعتبرت قراره نابعاً من دوافع عنصرية.

وقد انضمت إلى الإضراب السلطات المحلية اليهودية تضامناً لمدة ساعتين صباح اليوم.

*المصدر: الجزيرة


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , ,