ثلاثة خلال 48 ساعة.. مقتل مستوطنة وإصابة آخر بعملية إطلاق نار في الخليل

التصنيفات :
أغسطس 21, 2023 9:41 ص

قُتلت إسرائيلية وأُصيب آخر، اليوم الاثنين، بجروح حرجة، إثر إطلاق نار استهدف مركبتهما جنوبي محافظة الخليل في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وسائل إعلام عبرية، إنّ إطلاق النار جنوب الخليل تمّ من مركبة مسرعة والمنفّذون نجحوا في الانسحاب.

وأفاد الإسعاف الإسرائيلي، بإصابة إسرائيليين بجراح في عملية إطلاق نار قرب الخليل، منها إصابة خطرة نُقلت للمستشفى بينما وُصفت الإصابة الثانية ببالغة الخطورة، قبل أن يُعلن عن مقتلها متأثرةً بجراحها. 

وقالت صحيفة يديعوت أحرونوت: “إنّ المستهدفان بعملية إطلاق النار مستوطن هما (35 عاما) أُصيب بجراح خطيرة، ومستوطنة (40 عاما) بجراح بالغة أُعلن عن مقتلها لاحقا”.

وأكدت القناة 7 العبرية، أنّ جيش الاحتلال ضرب طوقاً أمنياً حول المنطقة التي وقعت فيها العملية جنوبي الخليل.

ووفقاً للتفاصيل، فقد قام مسلح واحد على الأقل بتنفيذ الهجوم عبر مركبة مسرعة، حيث تمّ استهداف مركبة المستوطنين بعدة عيارات نارية ما تسبب بإصابة مستوطنة بجراح بالغة، فارقت الحياة على إثرها بعد وقت قصير، بينما تمّ نقل مصاب آخر إلى مستشفى “سوروكا” في بئر السبع ووُصفت إصابته بالخطيرة.

وقال الناطق بلسان جيش الاحتلال إنّ قواته حاصرت الخليل وشرعت بعمليات تمشيط بحثاً عن المهاجمين.

في حين لم تُصب طفلة تبلغ من العمر 6 سنوات في الهجوم.

ويرتفع بذلك عدد قتلى المستوطنين خلال الثلاثة أيام الماضية، إلى ثلاثة قتلى، وذلك بعد مقتل اثنين منهم في عملية حوارة التي وقعت، بعد ظهر السبت، ونجح منفّذها بالانسحاب.

وقرر قائد قوات جيش الاحتلال في الضفة “آفي بلوت” الدفع بكتائب عسكرية إضافية لمنطقة الخليل وذلك خشية محاولة محاكاة العملية، وسعياً لمنح المستوطنين الشعور بالأمن.

وبذلك يرتفع عدد قتلى العمليات منذ بداية العام إلى 34 قتيلا، مقارنةً مع 33 قتيل في العام الماضي بأكمله.

*المصدر: وكالة صفا


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,