الاحتلال يعتقل 50 مواطناً ويصيب آخرين في مواجهات بالضفة المحتلة

التصنيفات :
أغسطس 22, 2023 9:43 ص

أُصيب عدد من المواطنين، فجر اليوم الثلاثاء، خلال حملة مداهمات واعتقالات بمناطق متفرقة من الضفة.

وأصيب صباح اليوم، شاب بجروح خطيرة برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت بلدة الزبابدة جنوب جنين قبل الاعلان عن استشهاده لاحقا.

كما أُصيب الطفل وسام عاهد جرادات بعيار معدني مغلف بالمطاط بالخاصرة خلال اندلاع مواجهات مع الاحتلال في بلدة السيلة الحارثية.

وشنّت قوات الاحتلال الإسرائيليّ اليوم حملة اعتقالات واسعة طالت (50) مواطناً على الأقل من الضّفة، منهم (15) مواطناً من بلدة عبوين/ رام الله جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقا، و(13) مواطناً من الخليل، وغالبية المعتقلين هم أسرى سابقون واجهوا عمليات اعتقال متكررة على مدار السنوات الماضية.

وقال نادي الأسير إنّ حملة الاعتقالات هذه تعتبر من أكبر الحملات منذ بداية العام، سبقتها حملة اعتقالات في جنين خلال شهر تموز/ يوليو الماضي من العام الجاري 2023، عدا عن مجموعة من الحملات المتكررة التي نفّذها الاحتلال في مناطق عدة من الضفة خلال هذا العام.

وتوزعت عمليات الاعتقال على محافظات: رام الله، الخليل، قلقيلية، جنين، نابلس وطولكرم.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ عمليات الاعتقال التي نفّذتها قوات الاحتلال، رافقها عمليات تنكيل ممنهجة، واعتداءات بالضرب المبرح بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب تهديد العائلات وسياسة (العقاب الجماعي)، وعمليات التخريب التي طالت منازل المواطنين.

يُذكر أنّ تصاعد مستمر في عمليات الاعتقال، لا سيما مع تصاعد المواجهة الراهنة مع الاحتلال، في محاولة مستمرة منه لتقويض أي حالة مقاومة متصاعدة.

وأشار نادي الأسيـر، إلى أنّه ومنذ مطلع العام الجاري بلغت حالات الاعتقال أكثر من (4500) حالة.

*المصدر: وكالة معا


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,