نتنياهو يهدد قادة “حماس” بالاغتيال والعاروري على رأس القائمة

التصنيفات :
أغسطس 27, 2023 8:41 م

هدّد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الأحد، قادة حركة حماس بدفع “الثمن كاملا”، معتبراً أنّ بلاده تواجه “موجة من الإرهاب من الداخل والخارج”.

ففي كلمة له خلال الاجتماع الأسبوعي للحكومة، تطرق نتنياهو إلى تصريحات لنائب رئيس المكتب السياسي لـ”حماس” صالح العاروري حذّر فيها من أنّه في حال عادت “إسرائيل” إلى سياسة الاغتيالات الممنهجة لقادة الفصائل الفلسطينية فسوف “يؤدي ذلك إلى حرب إقليمية”، بحسب هيئة البث الإسرائيلية (رسمية).

وقال نتنياهو: “إنّه (العاروري) يعرف جيداً سبب اختبائه هو وأصدقاؤه.. في حماس يدركون جيداً أنّنا سنقاتل بكل الوسائل ضد محاولاتهم لخلق الإرهاب ضدنا في يهودا والسامرة (التسمية التوراتية للضفة الغربية) في غزة وفي أي مكان آخر”.

وتابع مهددا: “كل من يحاول إيذاءنا ومن يموّل وينظم ويرسل الإرهاب ضد إسرائيل، سيدفع الثمن كاملا”، على حد تعبيره.

وأردف: “نواجه موجة من الإرهاب من الداخل والخارج.. هذه ليست أياماً سهلة، أياماً مليئة بالتحديات. يجب أن نوحّد قوانا ضد الإرهاب”.

وتزعم “إسرائيل” أنّ العاروري يُمسك بخيوط العمليات الفلسطينية المسلحة في الضفة الغربية المحتلة.

والسبت، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية أنّ العاروري أحد المسؤولين في “حماس” الذين قد يكونون على رأس قائمة الاغتيالات الإسرائيلية.

وقرر مجلس الوزراء الأمني المصغر (الكابينت)، في 22 آب/ أغسطس الجاري، منح نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت صلاحية مطلقة لاتخاذ أي قرار مرتبط “باستهداف” المقاومين الفلسطينيين و”من يقفون وراءهم”. وهو ما فسرته وسائل إعلام عبرية على أنّه استهداف محتمل لقادة الفصائل الفلسطينية.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله قد حذّر كيان الاحتلال في التاسع من أب/ أغسطس العام الماضي بأنّ الاعتداء على أي مسؤول فلسطيني في لبنان لن يبقى من دون عواقب ومن دون رد”.

*المصدر: وكالة الأناضول


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,