إصابة جندي إسرائيلي واستشهاد المنفّذ..”كتيبة الفجر” تتبنى عملية الأغوار

التصنيفات :
سبتمبر 5, 2023 7:38 م

أُصيب جندي إسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، في عملية إطلاق نار نفّذها مقاوم فلسطيني في منطقة الأغوار الفلسطينية، شرق الضفة الغربية، قبل استشهاده.

وأعلنت الهيئة العامة للشؤون المدنية، أنّها أبلغت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد محمد يوسف زبيدات (17 عاما) في منطقة الأغوار الفلسطينية.

وقالت قناة كان الإسرائيلية، إنّ فلسطينياً وصل إلى كشك للمستوطنين، وأطلق 3 رصاصات من مسدس في الهواء ولاذ بالفرار؛ قبل أن يتمّ مطاردته.

وأوضحت “كان” أنّ المنفّذ خلال المطاردة، وصل إلى قرية الزبيدات في محافظة أريحا، وهناك وقع تبادل لإطلاق النار مع قوات جيش الاحتلال، ما أدى إلى إصابة جندي بجروح متوسطة، واستشهاد المنفّذ.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها، إنّ أحد عناصرها من وحدة “حرس الحدود” أُصيب بجراح، خلال تبادل لإطلاق النار قرب “مفترق أرجمان” على “طريق 90” في منطقة الأغوار.

بدروه، أكد المتحدث باسم جيش الاحتلال، أنّ ما حدث في منطقة الأغوار كان عملية مزدوجة وليس حدثاً إجراميا، وفق تعبيره.

وأضاف أنّ “جنود الاحتلال تبادلوا إطلاق النار مع الفلسطيني وحيّدوه، في ما أُصيب جندي من حرس الحدود نتيجة إطلاق النار وتمّ نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي”.

ولفت إلى أنّ القوات أجرت عمليات تفتيش في المنطقة بحثاً عن مشتبه بهم آخرين.

وخلال آب/ أغسطس الماضي، نفّذ المقاومون 859 عملاً مقاوما، وأسفرت عن مقتل 5 إسرائيليين، وإصابة 58 جندياً ومستوطناً بجراح مختلفة، ليرتفع بذلك قتلى الاحتلال ومستوطنيه منذ بداية العام الجاري إلى 37 قتيلا.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , , ,