خمس عمليات فدائية خلال أسبوع ثلاثة منها في القدس

التصنيفات :
سبتمبر 7, 2023 7:45 ص

إنّ عملية الطعن التي وقعت، ظهر أمس الأربعاء في القدس، هي الثالثة في المدينة خلال أسبوع، والخامسة في جميع أنحاء البلاد.

وأسفرت العمليات، الأسبوع الماضي، عن إصابة تسعة مستوطنين، ومقتل جندي من جيش العدو، وهو الجندي “مكسيم مولتشانوف”، الذي قُتل في عملية دهس عند حاجز “مكابيم”.

بعد عملية أمس، أعلنت شرطة العدو، أنّ هناك تواجدا أمنياً متزايداً في جميع أنحاء المدينة بسبب الأعياد اليهودية، وأيضاً في مواجهة تهديدات العمليات الفدائية الفلسطينية.

 المصاب في عملية الطعن التي وقعت في أحد أكثر المناطق السياحية بالقدس، هو من “أسدود”، كما أُصيب معه سائح يبلغ من العمر 17 عاماً بجروح طفيفة.

ووصفت حماس عملية أمس والعملية التي وقعت قبل أمس في البقاع بأنّهم “انتقام على إجبار الاحتلال للنساء بخلع ملابسهن”.

وقال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، لقناة الجزيرة، مباشرة بعد العملية، إنّ “حماس حاضرة في المقاومة، وقد نفّذ مقاتلو كتائب القسام عدداً كبيراً من العمليات.

وتفاخر العاروري بعدد العمليات، وسردها واحدة تلو الأخرى، في غور الأردن، في حوارة، في مستوطنة “عيلي”، في “كدوميم”، في “غوش عتصيون”، وفي “تل أبيب”.

ووقعت الليلة الماضية عملية أخرى في مدينة القدس، عندما هاجمت سيدة فلسطينية أحد جنود العدو بسكين بالقرب من باب حطة في البلدة القديمة، ووقعت عملية أخرى أمس في غور الأردن، حيث أُصيب أحد جنود جيش العدو بجروح متوسطة على يد مقاوم فلسطيني يبلغ من العمر 16 عاماً من قرية بالقرب من أريحا، والذي استُشهد في مكان الحادث.

ويوم الخميس الماضي، تمّ تنفيذ عملية دهس من سيارة مسرعة على حاجز “مكابيم” بالقرب من “موديعين”، حيث هاجم السائق بالسيارة جنود كانوا قد غادروا القاعدة، حيث دهسهم وقتل أحدهم وأصاب آخرين.

في اليوم السابق، وفي عملية طعن في محطة القطار الخفيف بالقدس، قام شاب يبلغ من العمر 14 عاماً من حي بيت حنينا شمال المدينة بطعن مستوطن يبلغ من العمر 19 عاما، ما أدى لإصابته بجروح متوسطة وقام أحد جنود العدو بإطلاق النار نحو منفّذ العملية ليُعلن ليستشهد على الفور.

*المصدر: يديعوت أحرونوت + الهدهد


وسوم :
, , , , , , , , , , , , , ,