عزام الأحمد في بيروت والمساعي مستمرة لوقف إطلاق النار في عين الحلوة

التصنيفات :
سبتمبر 11, 2023 1:23 م

قال المتحدث الرسمي باسم حركة “حماس” جهاد طه، اليوم الاثنين، إنّ اجتماعاً يُعقد في هذه الأثناء بين الفصائل الفلسطينية في لبنان، والمدير العام للأمن اللبناني بالإنابة العميد الياس البيسري، على إثر الاشتباكات المسلحة الدائرة في مخيّم عين الحلوة للاجئين جنوب البلاد.

وأوضح “طه” أنّ الاجتماع الذي بدء منذ ساعة تقريبا، ويضم كل القوى الوطنية والإسلامية، يهدف إلى وقف إطلاق النار، ووضع حدٍ للاشتباكات التي تجددت منذ الخميس الماضي، وأسفرت حتى اللحظة عن مقتل 6 أشخاص وجرح العشرات.

ولفت إلى أنّ عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” والمشرف على الساحة اللبنانية عزام الأحمد وصل إلى العاصمة اللبنانية بيروت صباحا، لعقد لقاءات مع مسؤولين لبنانيين وفلسطينيين لبحث الوضع الأمني داخل المخيّم.

وأضاف أنّ مسؤولاً كبيراً من حركة “حماس” سيصل إلى لبنان مساء اليوم؛ لمتابعة المساعي الرامية لوقف إطلاق النار.

ونوّه جهاد طه، إلى أنّ المساعي تتمّ عبر كل المستويات السياسية والميدانية لهيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، معرباً عن أمله بأن تنجح هذه الجهود وأن تكون مخرجات اللقاءات إيجابية.

ويشهد مخيّم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين، جنوب لبنان، منذ يوم الخميس الفائت، اشتباكات على عدد من المحاور، أسفرت حتى اللحظة عن مقتل ستة أشخاص وجرح أكثر من 50، بينهم 5 عسكريين لبنانيين، أحدهم بحالة حرجة، بالإضافة لنزوح مئات العائلات.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, ,