5 شهداء و25 إصابة جراء انفجار عبوة شرق غزة

التصنيفات :
سبتمبر 13, 2023 7:33 م
(وكالة سند)

استُشهد خمسة شبان فلسطينيين وأُصيب 25 آخرون، مساء اليوم الأربعاء؛ جراء انفجار عبوة؛ خلال فعالية سلمية على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانٍ مقتضب، بارتفاع عدد الفلسطينيين الذين ارتقوا جراء انفجارٍ شرق غزة إلى 5، بالإضافة لإصابة 25 آخرين بجراحٍ متفاوتة.

وأشارت الوزارة في آخر تحديث لها، إلى أنّ الطواقم الطبية في مجمّع الشفاء الطبي، لا زالت تتعامل مع الإصابات.

وعُرف من بين الشهداء الخمسة: براء وائل الزر، أحمد عز الدين الجعبري، ناصر رامي نوفل ومحمد عمر قدوم.

وبحسب إفادة شاهد عيان، فإنّ الشهداء ارتقوا نتيجة كمين محكم نصبّه الاحتلال لهم، قرب السياج الحدودي، وليس بانفجار عبوة كانت مع المتظاهرين.

وقال شاهد عيان في تصريحات لوسائل إعلام محلية، إنّ جسماً مشبوهاً بطول نصف متر، كان مزروعاً عند السياج الحدودي أثناء المشاركة في فعالية وطنية، وحين اقترب الشبّان لاكتشاف أمرها، انفجرت بمجموعة من المتظاهرين، وأسفرت عن شهداء وجرحى.

وكان عدد من الفلسطينيين أُصيبوا مساء اليوم، بالرصاص والاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع شرقي غزة، خلال قمع الاحتلال فعالية سلمية لإحياء الذكرى الـ18 للانسحاب الإسرائيلي من القطاع.

وأشعل الشبان الإطارات المطاطية على قرب السياج الحدودي، للتشويش على الاحتلال الذي استهدفهم بشكلٍ مباشر، تزامناً مع إطلاق الطائرات المسيرة لقنابل الغاز بشكلٍ مباشر على المتظاهرين.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , ,