ارتقاء الشاب عبد الله أبو الحسن برصاص الاحتلال غرب جنين و”الجهاد” تنعيه

التصنيفات :
سبتمبر 22, 2023 6:52 ص

استُشهد الشاب عبد الله عماد أبو الحسن (18 عاما)، فجر اليوم الجمعة، متأثراً بإصابته خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية كفر دان غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في بيانٍ مقتضب، استشهاد المواطن عبد الله عماد أبو الحسن متأثراً بإصابته الخطيرة في بطنه، خلال اقتحام قوات الاحتلال قرية كفر دان غرب جنين.

وفي التفاصيل، اندلعت المواجهات في بلدة كفر دان بعد اقتحام قوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز نحو الشبان؛ أسفر ذلك عن إصابة “أبو الحسن” وجرى نقله إلى المستشفى فيرما أعلن الأطباء عن استشهاده لاحقا.

ونعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيد أبو الحسن، في بيان جاء فيه: “نزف إلى جماهير شعبنا وأمتنا شهيدها المجاهد: عبد الله عماد أبو حسن (18 عاما) من بلدة اليامون، ومن مقاتلي كتيبة جنين في سرايا القدس، الذي ارتقى برصاص جنود الاحتلال خلال التصدي لاقتحام بلدة كفردان غرب جنين”.

وأضاف البيان: “إذ نعزي عائلة الشهيد، والدكتور المجاهد عماد أبو حسن بارتقاء نجله على طريق القدس، لنؤكد أنّ جرائم الاحتلال المستمرة بحقّ أبناء شعبنا وانتهاك مقدساتنا لن تطفىء جذوة المقاومة، وأنّ هذا الدم الطاهر الممتد في كل الساحات سيكون وقوداً لجذوة الغضب والانتقام، وضريبة الانتماء لنهج الاشتباك حتى الحرية والخلاص”.

*المصدر: وكالات


وسوم :
, , , , , , ,