المستوطنون رقصوا فوق القبور و”مجلس الأوقاف”يدين “تدنيس” مقبرة باب الرحمة

التصنيفات :
سبتمبر 26, 2023 7:37 ص

أدان مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في مدينة القدس، الأحد، “تدنيس” مستوطنين إسرائيليين مقبرة باب الرحمة الإسلامية المحاذية للسور الشرقي للمسجد الأقصى، وقيامهم بالرقص فوق قبور المسلمين.

وأدان المجلس في بيان “واقعة الاعتداء المُدان الذي أقدمت عليه مجموعة من المتطرفين اليهود، صباح الأحد، من اقتحام مقبرة باب الرحمة على السور الشرقي للمسجد الأقصى المبارك مقابل مصلّى باب الرحمة من الخارج وتدنيسها، والدوس بأقدامهم والرقص فوق قبور أموات المسلمين بحماية معززة من شرطة الاحتلال وعساكرها”.

وتداول ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لعشرات المستوطنين يتجولون ويرقصون فوق قبور المقبرة.

وأضاف مجلس الأوقاف أنّ المشهد “يعكس روحاً عدائية ضد مقبرة تمثّل تاريخ حضارتنا الإسلامية في محيط المسجد الأقصى المبارك وفي عموم المدينة المقدسة”.

واستنكر المجلس كافة الإجراءات الشرطية والعسكرية المستجدة في الفترة الأخيرة في محيط المسجد الأقصى وداخله “بما فيها اقتحامات المتطرفين اليهود التي استباحت كل المحرمات الدينية والقانونية”.

وعبر المجلس عن رفضه الإجراءات التعسفية الإسرائيلية بحجة الأعياد اليهودية و”التي ليست لها أي علاقة لا من قريب ولا من بعيد بتاريخ وواقع ورسالة المسجد الأقصى”.

وتحظى مقبرة باب الرحمة بأهمية خاصة، لاحتضانها قبورا لعدد من الصحابة والعلماء والقيادات وشهداء الفتوحات الإسلامية عبر التاريخ، وتبلغ مساحتها نحو 23 دونما (الدونم ألف متر مربع).

*المصدر : الجزيرة


وسوم :
, , , , , , , ,