أكثر من 300 مستوطن اقتحموا الأقصى في خامس أيام عيد العُرش

التصنيفات :
أكتوبر 4, 2023 7:27 ص

أعلنت دائرة الأوقاف الإسلامية أنّ أكثر من 300 مستوطن اقتحموا، صباح اليوم الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في خامس أيام “عيد العُرش” العبري، وسط دعوات مكثفة للمشاركة عصراً في ما يُعرف بـ”مسيرة العُرش”. ونفّذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية.

وتواجد عدد كبير من المستوطنين المقتحمين، في المنطقة الشرقية قرب مصلّى الرحمة، وهم يحملون “القرابين النباتية”، وأدوا طقوساً استفزازية و”صلوات صامتة”،  قبل الخروج من باب السلسلة.

يأتي ذلك، بعد أن أفرغت شرطة الاحتلال المسجد الأقصى من المرابطين والمرابطات، ومنعتهم من الجلوس في ساحاته.

وتضيّق شرطة الاحتلال، لليوم الخامس على التوالي، على دخول الطلبة والمصلّين إلى البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وتدقق في بطاقاتهم الشخصية، وسط انتشار عسكري واسع ومكثّف في منطقتي باب الأسباط وحطة.

وتأتي اقتحامات اليوم وسط دعوات من “منظمات الهيكل” المزعوم، لأنصارها بالمشاركة الواسعة في “مسيرة العُرش” المركزية عصرا، والتي ستنطلق من باب العامود، باتجاه البلدة القديمة، مروراً بأبواب المجلس والحديد والقطانين والسلسلة (أبواب الأقصى)، وصولاً إلى منطقة ساحة البراق، ويُشارك فيها عادة آلاف المستوطنين.

وذكرت القناة الـ14 الإسرائيلية، صباح اليوم، أنّ بلدية الاحتلال في القدس أنهت استعداداتها لإتمام المسيرة التي يتخللها رقص وغناء، واستفزازات من المستوطنين، واعتداءات من جيش الاحتلال على الفلسطينيين.

*المصدر: وكالة سند + الجزيرة


وسوم :
, , , , , , , , ,