آلاف الفلسطينيين يؤدون صلاة الفجر في المسجد الأقصى

التصنيفات :
أكتوبر 6, 2023 8:23 ص

أدى الآلاف من الفلسطينيين صلاة الفجر في المسجد الأقصى، اليوم الجمعة، رغم العراقيل والانتشار الكثيف لجيش الاحتلال في محيط المسجد والبلدة القديمة وشوارع مدينة القدس.

وتجاوز المصلون حواجز الاحتلال العسكرية المنتشرة منذ ساعات الصباح، وهتفوا بتكبيرات لحظة وصولهم أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك، لأداء صلاة فجر الجمعة.

واحتشد المصلون في ساحات ومصليات الأقصى، من مختلف المناطق الفلسطينية بالداخل المحتل والضفة الغربية وأحياء ومناطق القدس، وسط فعاليات دينية وإفطارات جماعية أعقبت صلاة الفجر واعتكاف المئات داخل المسجد وباحاته.

ويشهد المسجد الأقصى اقتحامات مكثّفة للمستوطنين منذ ستة أيام، بذريعة الاحتفال بـ”عيد العُرش” اليهودي، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال.

ولمجابهة الاقتحامات وإفشال مخططات الاحتلال التي تستهدف هوية المسجد، كثفت شخصيات، وعلماء، وهيئات فلسطينية دعواتها لشد الرحال إلى المسجد الأقصى من فجر اليوم، والبقاء فيه وأداء الصلوات خاصة صلاة الجمعة؛ لحماية المسجد من المستوطنين وعصابات الهيكل، التي تستبيحه؛ بذريعة الأعياد اليهودية.

وبدأت أيام عيد العُرش اليهودي يوم السبت الماضي، وتستمر ثمانية أيام، وتستغّل جماعات “الهيكل” المتطرفة هذه الفترة لتحقيق أرقام قياسية في أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى.

وعيد العُرش هو المناسبة الثالثة ضمن موسم الأعياد اليهودية، ويأتي بعد رأس السنة العبرية الجديدة، و”يوم الغفران”.

*المصدر: وكالة سند


وسوم :
, , , , , , , , ,